• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

أدوية سامراء ’تصارع للحفاظ على سمعتها’: إنتاج مستحضرين لعلاج فيروس ’كورونا’

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,179
Baghdad
جوهرة
დ104,363
الجنس
أنثى
كشف معاون مدير شركة أدوية سامراء خالد علوان، الأحد، عن وجود عدد من المصانع الوهمية التي عملت على تزوير علامة الشركة وترويج المستحضرات الخاصة بها.

وقال علوان في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ناس"، (24 كانون الثاني 2021)، إن "نسبة مبيعات الشركة وصلت إلى 45 بالمئة وأن إنتاجها مع إنتاج المصانع المحلية الأخرى يغطي نسبة 25 بالمئة من احتياجات ومتطلبات قطاع الصحة والسوق المحلية"، مبيناً أن "العام الحالي سيشهد تطورا كبيرا لتحويلها إلى شركة رابحة، فضلاً عن إعادة ثقة المواطن بالمنتج الوطني".

وأضاف، أن "هناك خطط للشركة تهدف إلى الوصول لسلم الشركات الدوائية الأجنبية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في تلبية حاجة السوق المحلية وتصدير الادوية إلى الدول المجاورة خلال العام الحالي 2021"، موضحاً أن "الشركة وضعت خططا لانتاج مستحضرات جديدة لأول مرة في البلد، إذ تم إنتاج مستحضرين رئيسين خاصين بعلاج كورونا، ويتم العمل على إعادة تأهيل الأبنية الخاصة بالمصانع وفق متطلبات نظام (GNP) ووزارة الصحة وإنشاء مصانع بخطوط إنتاجية جديدة
ومتطورة وفق المواصفات العالمية متخصصة بإنتاج مستحضرات حديثة وعرضها كفرص استثمارية جديدة للمستثمرين المحليين والاجانب".

وبين، أن "الشركة تصارع من أجل الحفاظ على سمعتها من مصانع وهمية تقلد اسمها سعيا للنيل من الصناعة الوطنية"، مشيراً إلى أن "أسعار أدوية شركة سامراء تتميز بأنها مناسبة لدخل الفرد مقارنة في الجودة والسعر، فالمستحضرات العراقية من أدوية الأمراض المزمنة أنسب وأقرب للشفاء من المنتج المستورد بكثير، وثبت ذلك من خلال دراسة ميدانية للسوق أجرتها الشركة لقياس القدرة الشرائية للمواطن".
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل