خبران ساران أحدهما مشروط لموظفي العقود بموازنة 2021

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
نفت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في البرلمان العراقي، ندى شاكر جودت، الاثنين كانون الثاني، 2021، وجود نية لدى الحكومة للاستغناء عن موظفي العقود بسبب الأزمة المالية، التي تمر بها البلاد فيما بشرت بخبر سار ثانٍ يتعلق بوضعهم.
وقالت جودت في حديث تابعته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /)، إن “الحديث عن وجود نية لدى الحكومة بالاستغناء عن موظفي العقود بسبب الأزمة المالية التي تمر بها البلاد لا صحة له”، مبينة أن “مجلس النواب لن يسمح بأي خطوة في هذا الاتجاه”.
واضافت أن “موظفي العقود تحتاجهم الدولة العراقية بشكل كبير، كونهم اصبحوا من اصحاب الخبرات بسبب سنوات الخدمة الطويلة داخل المؤسسات الحكومية”، مشيرة إلى أن “مجلس النواب يسعى لتضمين تثبيت العقود في مشروع قانون موازنة 2021، على أن يكون التثبيت لموظفي العقود القدماء”.
وكانت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية، قالت الخميس، ( 14 كانون الثاني 2021)، ان هناك ضغطا نيابيا باتجاه تضمين قرار اتخذ بزمن الحكومة السابقة، لتثبيت العقود ضمن موازنة 2021.
وقال رئيس اللجنة حسين عرب، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان “الموازنة الحالية، خالية من اي درجات
وظيفية”.
وبين “لكننا في البرلمان نضغط باتجاه استغلال درجات الحذف والاستحداث والبالغ عددها 220 الف درجة وظيفية لتطبيق القرار 315 الذي اتخذته حكومة رئيس الوزراء السابق عادل عبدالمهدي بخصوص تثبيت الاجراء والعقود الذين تم تعيينهم في الحكومة السابقة”.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل