فوائد الكوارع للنساء

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

هنا خالد

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2020-04-04
256
145
47
العراق
جوهرة
დ2,034
الجنس
أنثى
في المجتمع العربي يميل الناس إلى تناول الوجبات الدسمة عالية السعرات الحرارية، فهي تمثّل لهم وجبات كاملة تعوّض ما فقدوه من طاقة بعد يوم عمل طويل أو في أيام الشتاء الباردة. الكوارع من الأكلات الشعبية المعروفة وخصوصاً في المطبخ المصري والسوري حيث يفضّلها الغالبية العظمى من الناس وخصوصاً الرجال فمن يريد أن يرمّ عظمه على حدّ قولهم يتناول وجبة من الكوارع وتوابعها من الفتّة واللسانات والرأس

فوائد الكوارع للنساء::تمدّ الجسم بسعرات حرارية عالية، ممّا يجعلها تعطي الجسم طاقة هائلة لذا فهي تعدّ مثالية في موسم الشتاء للحصول على الدفء. تحتوي على عناصر غذائية يحتاجها الجسم، مثل: الفسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، واليود وهذه المعادن تحمي من التهابات المفاصل وهشاشة العظام. تمدّ جهاز المناعة بالكولاجين الضروري للجسم والذي يحمي بطانة الجهاز الهضمي من التقرحات والالتهابات المتكرّرة بفعل العوامل المسببة للقرحة المعديّة والقولون العصبي. تزيد من نضارة البشرة وتساعد في حماية الجلد من التشققات والجفاف وتزيد من رطوبته وحيويته، وقوّة الشعر وصحّته بفضل وجود مادّة الكولاجين، والبروتينات، والفيتامينات، مثل: (B6, B12) تقوّي الدورة الدموية وبناء الخلايا وتجديدها؛ لاحتوائها على البروتين والفيتامينات.

تساعد تركيزات فيتامين B6 وB12 على تقوية أعصاب الزوجين، كما تحفظ النواقل العصبية وخلايا المخ وتساعد الجسم على إفراز الهرمونات المناسبة للعلاقة الزوجية.

تحتوي وجبة الكوارع على بروتينات وأملاح معدنية تساعد الجسم على تقوية جهازه العضلي، وتكسب الزوجين القدرة والنضارة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل