• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

عالم التقنية

تقني
من أهلنا
إنضم
2019-04-14
المشاركات
5,016
مستوى التفاعل
1,151
النقاط
117
الإقامة
IRAQ
الجواهر
6,524♔
الجنس
ذكر
جوجل تُنهي الدعم لتطبيقها Tilt Brush وتجعله كمشروع مفتوح المصدر


Tilt Brush أحد أكثر تطبيقات الواقع الافتراضي VR اهتمامًا خلال السنوات القليلة الماضية، وقد أعلنت عنه جوجل في شهر أبريل من عام 2016 ليكون متاح حصرًا على HTC Vive VR ليشق طريقه بعد ذلك لنظارات الواقع الافتراضي الأخرى مثل “Oculus Rift و Windows Mixed Reality و PlayStation VR”.

وخلال هذه السنوات، تمتع التطبيق بدعم دوري غير منقطع، ولكن هناك قرار الآن من جوجل أفضى عن وقف الدعم نهائيًا، وبنفس الوقت، أتاحت فرصة لزيادة نجاحه، وهو جعله مشروع مفتوح المصدر.

من جانبه، لم تُقدّم الشركة أي تفسير حول قرارها هذا، لكنها بذلت جهدًا لشرح كيف سيتمكن المجتمع من الاستمرار في استخدام التطبيق وتطويره، حيث أصبح كود Tilt Brush متاحًا الآن على Github، مع إزالة بعض الأشياء بسبب قيود الترخيص.


أخيرًا، فيما يخص مهمة التطبيق، فهي متمثّلة في إنشاء فن ثلاثي أبعاد مبهر للغاية في بيئة افتراضية، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن تطبيق Tilt Brush سيظل متاحًا في المتاجر الرقمية لمن يرغبون في شرائه، في الختام، لا يُعدّ هذا المشروع أوّل مشروع VR تستغني عنه جوجل، حيث في سابق المواعيد تخّلت عن Daydream VR و Expeditions و Carboard.



المصدر:

جوجل.

التدوينة جوجل تُنهي الدعم لتطبيقها Tilt Brush وتجعله كمشروع مفتوح المصدر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر...
 
أعلى