عاجل الصحة تكشف {للفرات نيوز} سبب ارتفاع إصابات كورونا وتحذر

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
33,858
17,726
117
الجوائز
2
Baghdad
جوهرة
დ102,949
الجنس
أنثى
{بغداد: الفرات نيوز} عدت وزارة الصحة والبيئة، ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في العراق مؤخراً بانه "بسيط ولا يعد مؤشراً على دخول سلالة جديدة للفيروس" الى البلاد.
وقال مدير عام الصحة العامة في الوزارة، رياض الحلفي، لوكالة {الفرات نيوز}، انه "لغاية الان الارتفاع باصابات كورونا بسيط وليس مؤشراً على دخول سلالة جديدة للفيروس"، مؤكداً "الآن نحن في صدد إرسال نماذج جديدة الى الخارج لمعرفة السلالة الموجودة حالياً في العراق".
واضاف، ان "الكثير من الناس كانوا ملتزمين بالاجراءات الوقائية في بداية الأزمة وعندما انخفضت الاصابات تشجعوا على تركها وهذا الذي ادى الى زيادة الاصابة بالفيروس".
وتابع الحلفي "نشهد الآن عدم وجود اي التزام بالاجراءات الوقائية ومرافقنا الحيوية جميعها فُتحت" مبيناً ان "هذه العوامل حذرنا منها اذا ما استمر عدم الالتزام المواطن وبالتالي عدم الالتزام سيؤدي الى ارتفاع الاصابات مرة ثانية".
وبشان لقاح كورونا اوضح الحلفي "ذكرنا في وقت سابق الفئات التي ستتلقى اللقاح وهي الكوادر الصحية وكبار السن والمصابين بالامراض المزمنة وعناصر الاجهزة الامنية وهذه الجهات سنبدأ بتلقيحها فور توفر اللقاح
مشيراً الى انه "لم يحدد اي موعد لوصول اللقاح ولازلنا على تواصل مع شركات المصنعة ونأمل ان يتوفر في شباط".
يشار الى ان عدد إصابات فيروس كورونا في البلاد حتى يوم أمس بلغ 616 الفاً و259 حالة بينها 586 الفاً و327 حالة شفاء بنسبة 95.1%، أما عدد الوفيات فكان 13 الفاً و18 حالة.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل