• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

غوغل تُطلق جولات افتراضية تبث الحياة بمعالم موصل في العراق

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
34,669
Baghdad
جوهرة
დ106,678
الجنس
أنثى
مدينة الموصل في العراق لا تزال تنبض بالحياة، رغم الحروب وآثار الدمار التي لحقت بأهم معالمها التاريخية.وفي محاولة لإعادة إحياء تراث المدينة، تطلق شركة "غوغل" للفنون والثقافة، بالتعاون مع إذاعة "راديو الغد" العراقية، اليوم مشروع يحمل عنوان "موصل الفن والحياة" عبر الإنترنت
ويتضمن المشروع جولات افتراضية وأعمال فنية تفاعلية، في جولة للتعرف على ما عانته الموصل أثناء فترة احتلال داعش، وكيفية إعادة إحياء المدينة من جديد.
وقالت المتحدثة باسم "غوغل"، داليا الفقي في مقابلة مع موقع CNN بالعربية، إن مشروع "موصل الفن والحياة" يعد أحدث جهود منصة "غوغل" للفنون والثقافة للمساعدة في إبراز الثقافة والتراث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأضافت الفقي أن مشروع "موصل الفن والحياة" يهدف لمساعدة الأشخاص أينما وجدوا في التعرف إلى تراث مدينة الموصل وثقافتها، بالإضافة إلى المساعدة في الحفاظ على معالم أثرية تعرضت للدمار في مدينة الموصل.
ويستعرض جزء من المشروع، أعمال فنية ملهمة، عراقية وعربية، من معرض "العودة إلى الموصل

ويستخدم المشروع تقنيات "غوغل" للفنون والثقافة الحديثة، مثل "الموقع المعزز"، بالإضافة إلى نماذج عرض ثلاثي الأبعاد، بحيث يمكن للأشخاص رؤية التفاصيل بزوايا مختلفة، وتقنية مسح عالية الجودة التي تتيح رؤية أدق التفاصيل في الأعمال الفنية المعروضة.
وأوضحت الفقي أن مجمع جامع النوري يعد من أهم المعالم الأثرية ضمن مشروع "موصل الفن والحياة"، حيث يستطيع الأشخاص مشاهدة المعلم الشهير الذي تعرض للدمار، بشكل ثلاثي الأبعاد وبزاوية 360 درجة ليشعروا وكأنهم داخل الموقع ذاته.
كما يشمل المشروع، جولة افتراضية داخل كنيسة القديس توماس، إحدى أقدم كنائس الموصل، وكذلك داخل الجامع الأموي، أول جامع في مدينة الموصل.
ويتيح المشروع فرصة التجول في شوارع مدينة الموصل القديمة، من خلال خدمة "عرض الشوارع" والعرض ثلاثي الأبعاد للمواقع التراثية المعرضة للخطر.
وأوضحت الفنانة التشكلية العراقية، فيحاء الأغا، في مقابلة مع موقع CNN بالعربية، أن أهمية مشروع "موصل الفن والحياة"، تتمثل في إعادة إحياء ذاكرة المواقع التاريخية التي دمرت على يد داعش وتوثيق هذه المواقع للأجيال القادمة.
 

بارك الله فيكم على الموضوع القيم والمميز وفي انتظار جديدكم الأروع والمميز لكم مني أجمل التحيات وكل التوفيق لكم يا رب
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل