عاجل الصحة تفاجئ العراقيين عن موعد الحظر والإغلاق المتوقع

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
33,858
17,726
117
الجوائز
2
Baghdad
جوهرة
დ102,949
الجنس
أنثى
بغداد: الفرات نيوز} فاجأت وزارة الصحة والبيئة، عن موعد حظر التجوال والإغلاق المتوقع ان تقترحه الى اللجنة العليا للصحة والسلامة بعد تحذيرها الخطير اليوم من دخول البلاد موجة وبائية ثانية بفيروس كورونا.
وقال مدير عام الصحة العامة في الوزارة، رياض الحلفي، في تصريح متلفز، مساء اليوم "اذا استمرت الزيادات بالاصابة قد تهدد مؤسساتنا الصحية وستكون لدى الوزارة دراسة بشأنها في اليومين المقبلين وسوف تتخذ توصيات ترفعها الى اللجنة العليا" مؤكداً "ليس لدينا خيارا الا باللجوء الى الاجراءات التي تمنع اجراءات وقطع انتشار العدوى ومنها غلق المرافق العامة والحظر الجزئي".
وأضاف، ان "هذه الزيادة نتيجة التهاون من قبل المواطنين الذين كانوا محافظين بالالتزام في الاجراءات الوقائية ولكن ما ان انخفض منحنى الاصابات تركوا ارتداء الكمام والتباعد الجسدي الذي أصبح الالتزام بها صفرا من قبل المواطنين من خلال رصد الكوادر الصحية، ونستشعر بان هناك ربما موجة ثانية قد تكون أقسى من الأولى".

ولفت الحلفي الى، ان "القدرة التشخيصية لدينا كبيرة وخلال الاسابيع الاربعة نستطيع كشف السلالات الجديدة لفيروس كورونا" مبينا ان "العلاج المعتمد بعلاج كورونا هو نفسه وامكانياتنا بها جيدة جدا ومستشفياتنا مستنفرة لاستيعاب الاصابات".
وكانت وزارة الصحة أعلنت في بيان اليوم ان مؤشرات الموقف الوبائي في العراق يتجه الى زيادة بسيطة في الاصابات خلال الاسبوعين الاخيرين وهذا قد ينبئ بمقدمات لموجة ثانية من الجائحة قد تكون -لاسمح الله- أسوأ من الاولى نتيجة غياب الألتزام بالاجراءات الوقائية والتهاون الواضح من أغلب المواطنين".
وحذرت الصحة "من خطورة عودة الارتفاع في الاصابات وما يصاحبها من زيادة في الوفيات، الامر الذي قد يضطر وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية الى اتخاذ القرارات والاجراءات الاكثر تشدداً كالحظر الجزئي وغلق المرافق الحيوية ذات التجمعات البشرية لقطع سلسلة انتشار العدوى و حماية المواطنين من الأثار الكارثية للموجة القادمة" التي قد تكون أشد فتكاً من الاولى.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل