• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
8,936
مستوى التفاعل
1,337
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
15,261♔
الجنس
أنثى
كشفت النائبة هدى سجاد عن اعداد الدرجات الوظيفية في الموازنة العامة للعام 2021، موضحة الفئات المشمولة بتلك الدرجات التي ارسلتها الحكومة الى مجلس النواب وامكانية صرف رواتبها.

وقالت سجاد إن "هناك اكثر من 322 الف درجة وظيفية وضعتها الحكومة في الموازنة العامة للعام المقبل 2021 "، مبينة أن الحكومة وضعت درجات وظيفية لكل الوزارات الامنية المفسوخة عقودهم والصحوات والذين كانوا تاركين للخدمة في وزارتي الداخلية والدفاع وهيئة الحشد الشعبي".

وأضافت أن "الحكومة وضعت في الموازنة جميع فئات المحاضرين المجانيين، والفاحصين في وزارة الدفاع والداخلية عام 2018 و2017، والمفسوخة عقودهم في الوزارتين وأيضا الحشد الشعبي".

وأوضحت سجاد أن "الحكومة اعطت الضوء الاخضر الى مجلس النواب بصرف مستحقاتهم واستحداث الدرجات الوظيفية باعتبار هناك اربعة مواليد استحقوا التقاعد لاستبدالهم بدرجات وظيفية جديدة".
وعن عقود الكهرباء، نوهت سجاد أنهم "سيتسلمون رواتب العام 2021 واعتبارا من شهر كانون الثاني بعد اقرار الموازنة مباشرة"، مستدركة "لكنهم لن يستلمون مستحقات العام الماضي 2020 كونها موازنة عجز".
واشارت إلى أن "اللجنة المالية لو رفعت تلك الفئات فستقتل امال الشعب العراقي، لان الحكومة وضعت تلك الفئات لغرض منحهم مستحقاتهم"، مستبعدة في الوقت ذاته أن "تمضي اللجنة بهذا الامر".
وبينت أن "من حق اللجنة المالية ان تقرر، لكنها لا تستطيع التصويت"، موضحة أن التصويت "يعود لاعضاء البرلمان".
 
أعلى