• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

مدون تقنى

عضو جديد
عضو في شباب الرافدين
إنضم
2020-12-08
المشاركات
4
مستوى التفاعل
1
النقاط
1
الإقامة
Egypt
الجواهر
29♔
الجنس
ذكر
الشعر هو تاج المرأة وكل امرأة تريد أن تبدو في أفضل حالاتها وتبحث دائمًا عن العلاجات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر المختلفة وطرق العناية بالشعر المختلفة. يعتبر القرنفل من الأعشاب التي تستخدم في كل منزل وله العديد من الفوائد الصحية. في مقال اليوم سنتحدث عن تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر.
فوائد القرنفل للشعر
1- يساعد القرنفل في حل مشكلة تساقط الشعر ، وتقوية الشعر ، وزيادة كثافة وطول الشعر ، وجعل الشعر لامعاً وصحياً.
2- يساعد القرنفل على تسريع الدورة الدموية وتسهيل تدفق الدم إلى الشعر بالتغذية اللازمة ، وبالتالي يصبح الشعر أقوى وأكثر صحة وحيوية.
3- عشب مفيد جدا للشعر الجاف لأنه يساعد على ترطيب الشعر وفروة الرأس.
4 - يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على الشعر وتقويته ، كما تساعد في علاج مشكلة الفطريات والالتهابات التي يمكن أن تصيب فروة الرأس.
تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر
لاحظت أن شعري يبدأ في التساقط كثيرًا ، ولاحظت وجود بعض الفراغات في فروة الرأس ، وبعد البحث على الإنترنت وجدت فوائد القرنفل وقررت التجربة ، فأحضرت كمية مناسبة من القرنفل . ووضعتها في ماء مغلي ، مع نقع القرنفل لمدة أربع ساعات تقريبًا ، وقمت بتصفية القرنفل ووضعت السائل في بخاخ..
بدأت باستخدام هذا الرذاذ على فروة رأسي وقمت بتدليكه بحركات دائرية مرتين في اليوم ، وبعد فترة وجيزة لاحظت انخفاض تساقط الشعر وشعري اصبح أقوى حيث أصبح حيويًا وصحيًا وكنت اعانب من مشكله القشرة في الرأس ومع استخدام بخاخ القرنفل وجدتها تختفي تدريجيا.
بخاخ القرنفل وماء الورد
في هذه الطريقة ، نخلط حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من القرنفل المطحون مع نصف كوب من ماء الورد ، ثم نضع هذا المزيج في بخاخ ونبدابرشه على فروة الرأس ونقوم بالتدليك جيداً بحركات دائرية ، ونترك الخليط على الشعر لمدة 40 دقيقة تقريباً ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.
تساعد الوصفة في جعل الشعر لامعًا وقويًا ، وهي مفيدة لمن يعاني من الشعر الباهت ، ولزيادة فوائد هذا الخليط ، فمن الممكن إضافة القليل من زيت الزيتون وزيت الخروع للمساعدة في تقوية الشعر وتقويته. زيادة الكثافة والطول وبهذا اكون قدمت لكم تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر.
 
أعلى