• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

سحر بحري

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
إنضم
2020-03-01
المشاركات
199
مستوى التفاعل
74
النقاط
47
الإقامة
مصر
الجواهر
795♔
الجنس
أنثى


تعتبر رؤية ميت في المنام من المنامات الشائعة بين الناس أو لنقل من الأحلام التي تؤخذ أهمية استثنائية عند الرائي لما تحمله من رموز وإشارات، ولرؤية الميت حالات مختلفة قد تكون رؤية صادقة ذات دلالة ومعنى وقد تكون ناتجة عن ضغوطات نفسية معينة كالاشتياق لشخص بعينه أو رؤية شخص ميت كانت تريحنا رؤيته في حياته، فتكون الرؤية في هذا الحال من هواجس النفس والله أعلم.

المعنى العام لرؤية الميت في المنام
الحلم بالميت يتم تفسيره بناء على حالة الميت وحالة الرائي
الأصل في رؤية الميت في المنام النظر إلى فعله، فإذا كان يفعل خيراً فهو يحثُّك على مثله، وإن كان فعله شراً فإنَّه ينهاك عن مثله كما يقول الأستاذ أبو سعد الواعظ والله أعلم.
هذا من ناحية فعل الميت في المنام بالمعنى العام، أمَّا عن الحالات الأخرى فلكل منها تفسيرها اعتماداً على شكل ظهور الميت في المنام واعتماداً على النائم نفسه.

رؤية الميت حي في المنام وعودة الميت للحياة
رأيت أبي حياً، رأيت أمي قد عادت للحياة، ما تفسير ذلك؟
عودة الميت للحياة في المنام تدل على فرج بعد كرب ويسر بعد عسر وإصلاح أمر الرائي بعد فساد، والعكس إن رأى الحيَّ كأنَّه ميت، حيث يقول ابن سيرين "الحياة يسرٌ والموت عسر".
أمَّا من رأى ميتاً يعرفه يخبره أنَّه لم يمت في المنام فهذه إشارة على صلاح حال الميت في الآخرة؛ من قوله تعالى ﴿بل أحياءٌ عندَ ربِّهم يُرزَقون﴾.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Ibn AliraQ

رئيس مجلس الإدارة
إنضم
2018-08-28
المشاركات
12,517
مستوى التفاعل
3,628
النقاط
297
الإقامة
العراق
الجواهر
17,135♔
الجنس
ذكر


شكرا سحر على المشاركة
تحيتي
 

أعلى