• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.
  • بادئ الموضوع Black
  • تاريخ البدء
  • المشاهدات 43
  • Replies 0

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
9,042
مستوى التفاعل
1,347
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
15,479♔
الجنس
أنثى
الصبّار ( التين الشوكي )....
يعتبر الصبّار من النباتات الصحراوية التي تعيش في المناخ الحار، وسميت بالصبّار؛ لأنها تصبر على الحر والعطش التي تكون لأشهر وسنوات عديدة، وتكون أوراقه صغيرة جداً ومضمورة، أو أنّها لا تملك أوراق....
. كما أنّه يحتوي على أشواك تعمل على حمايته من الحيوانات الصحراوية، ما عدا الجمل، حيث إنّه يستطيع أكل الصبّار بشوكه الذي يُخرجه لاحقاً من فمه.
. تحتوي جذور نبات الصبّار على خزانات للمياه، حيث إنها تقوم بتخزين المياه وتستعمله في حين الحاجة إليه، وعندما يكون فيها مياه يكون جذعها منتفخ، وعندما يكون فارغ فإنها تصبح منكمشة.
تكون أوراق الصبّار شوكية، وهي ثقيلة الحجم وسميكة جداً، ولها ثمار تنضج في فصل الصيف، وهي لذيذة جداً، ولكنها صعبة التقشير، لأنها تحتوي أيضاً على أشواك صغيرة جداً تكاد لا تُرى بالعين المجردة، وهي سهلة الالتقاط من الجلد، .
كيفية زراعة الصبّار في المنازل: يُمكن للصبّار أن يُزرع في أي مكان، حيث يُمكن زراعته في أسطح المنازل أو على الشرفات، حيث إنّ كل ما يحتاجه هو أشعة الشمس والحرارة، كما أنّه لا يحتاج إلى كمية كبيرة من المياه، ويمكن أن يتأقلم مع قلة المياه وانعدامها.
تُزرع كف الصبّار في التربة المخصصة للزراعة، ويُفضل أن تُزرع على شكل عامودي. كما يُنصح بعد دفن كامل الكف في الأرض. ولا داعي لريّ الكف بالماء، حيث إنّه يحتوي على كمية من المياه المخزنة فيه، وبعد مرور عدة أشهر تظهر كفوف أخرى فوق الكف المزروع، وبعد ذلك تظهر ثمار الصبّار بالظهور، .
FB_IMG_1612615970900.jpg
 
أعلى