• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.
  • بادئ الموضوع Black
  • تاريخ البدء
  • المشاهدات 52
  • Replies 0

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
8,936
مستوى التفاعل
1,337
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
15,261♔
الجنس
أنثى
.... اتيكيت زيارة المريض :

كما أن لكل مكان أصول واتيكيت فإن زيارة المريض لها قواعد واساسيات ضرورية تهدف لخدمة المريض صحيا ونفسيا وعاطفيا... وللحفاظ على بيئة المستشفى الصحية ...ومراعاة لشعور ذوي وأهل المريض . ...ولذلك لابد أولا القيام بزيارة المريض ( في الحالات العادية ) بأوقات الزيارة المسموحة على أن لاتتجاوز مدة الزيارة عن 15 دقيقة أن كان المريض من الأصدقاء أو الجيران أو زملاء العمل أو أقارب الدرجة الثانية ، أما للأهل وأقارب الدرجة الأولى فيجب أن لاتزيد مدة الزيارة عن 20-30 دقيقة ....وفي الحالات الخاصة والتي تتطلب الدعم النفسي لذوي المريض فيتم تمديد الزيارة لأكثر من ذلك ولكن خارج غرفة المريض ، أي الجلوس مع الأهل بقاعات الاستراحات العامة الملحقة في طوابق المشافي ،،وذلك لترك المجال للمريض بحرية الحركة والاسترخاء في السرير .
ولا يعتبر حمل الهدايا إلى المرضى ضروريا في كل الحالات ....فمثلا يستحسن اصطحاب هدايا الزهور والشوكولا في حالات التعافي من عمليات جراحية أو النجاة من حوادث أو الشفاء من مرض بسيط أو الولادة ....أما في حالات مرضى العناية الحثيثة أو مرضى حالات الأوبئة والحجر الصحي إلى غير ذلك من أمراض خطيرة فلا يفضل إطلاقا اصطحاب أي نوع من الهدايا والاكتفاء بالسؤال عن المريض من خلال الاهل ويفضل أن تكون الزيارة عن بعد بعدم الدخول حتى لغرف المرضى لهذه الحالات ...
يبقى أن نذكر أن من اتيكيت زيارة المريض عدم الخوض في أسئلة وتفاصيل عن المرض والعملية والحادث والابتعاد عن أحاديث الامراض وسرد قصص مرضى آخرين وإنما توجيه الحديث لقصص وقضايا يوميه تبعث على الهدوء والأمل ....وما ينطبق على اتيكيت زيارة المريض في المستشفى ينطبق على زيارة المريض بالبيت مع مراعاة تحديد موعد مسبق للزيارة ويفضل أن لاتكون بأوقات الصباح المبكر قبل استعداد المريض ولا بوقت متأخر فترة استعداد المريض للعشاء وتناول الدواء والاستعداد للنوم ..
 
أعلى