• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
9,017
مستوى التفاعل
1,343
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
15,428♔
الجنس
أنثى
أصبح العالم اليوم قرية صغيرة حيث أتاحت الشبكة العنكبوتية العالمية للأفراد التواصل مع بعضهم البعض وهم جلوس في أماكنهم، كما أن تلقي العلم بات ممكنًا دون الارتباط بحضور المحاضرات الطويلة، وتحمل معاناة الانتقال، كذلك لم يكن تخزين المعلومات قاصرًا على الورق والكتب ولا حتى الملفات الإلكترونية، بل نجدها في العديد من التطبيقات والتكنلوجية الحديثة. وفي هذا المقال نُشير إلى تطبيق غاية في الأهمية وهو الويبنار webinar، هذه التقنية الرائعة التي تقدم المحاضرات والندوات والمؤتمرات لراغبيها بكل سهولة ويسر، فما هو إذن الويبينار؟؟

يعرف الويبينار webinar بأنه: “ندوة أو مؤتمر تتم من خلال شبكة الإنترنت، وتسمح للمشاركين في أماكن مختلفة بسماع ومشاهدة مقدم العرض، وتمنحهم فرصة طرح الأسئلة، أو الإجابة عليها.”

وهو أيضا: “عرض تعليمي، تدريسي أو معلوماتي، متاح على الإنترنت سواء كان في شكل مقاطع صوتية، مرئية أو شرائح. وقد يأخذ الويبنار شكل المحاضرة الأكاديمية أو المؤتمر، وهو يعتمد على التقنيات القائمة على الإنترنت، ويمكن من خلاله تبادل المعلومات وتشارك الملفات أيضًا


والويبينار أو WEBINAR هو مختصر لمصطلح الندوة القائمة على الويب أو web-based seminar ، وهو إما عرض، محاضرة، ورشة عمل، ندوة، تقدم عبر شبكة الإنترنت، ويمكن الإشارة له بأنه أداة تقدم العديد من الفوائد للمتعلمين مثل القدرة على تقديم أو استقبال أو مناقشة المعلومات في لقاء وجها لوجه.

سؤال يطرح نفسه

قد يتساءل البعض عن الفرق بين الويبينار webinar والاجتماعات عبر الإنترنت web-meetings والفصول الافتراضية virtual classes.

لذا نعرض الجدول التالي لتوضيح أبرز الخصائص لكل منها:
webinar-1.jpg
 

امواج هادئه

روح هادئــــــه
كادر اشراف المنتديات
إنضم
2020-04-29
المشاركات
11,080
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
117
الإقامة
بلاد الــــرافدين
مجموع اﻻوسمة
3
الجواهر
11,804♔
الجنس
أنثى
يسلموووووووووووو على الطرح
 
أعلى