• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.
الإهداءات
  • Black Black:
    يا الله ياالله يالله يا الله ياالله يالله يا الله ياالله يالله يا الله

هنا خالد

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
إنضم
2020-04-04
المشاركات
240
مستوى التفاعل
101
النقاط
47
الإقامة
العراق
الجواهر
661♔
الجنس
أنثى
عند حديثنا عن معنى اسم ايسل في الإسلام وهل له دلالة في القرآن أم لا، لا يسعنا إلا أن نسجل إعجابنا بإيقاعه الجميل المرهف، وهو من ضمن الأسماء الحديثة نوعًا ما من أسماء البنات المتنوعة.
وما يشغل بال كل أم بعد مرحلة الولادة هو سؤال واحد، ماذا تسمى ابنتها، وهل هذا الاسم له معنى جميل، وهل تعد التسمية به جائزة من الناحية الشرعية أم عليها محاذير ما؟.
كل ذلك وغيره من التساؤلات يدور في ذهن الأمهات، لذلك سيكون حديثنا اليوم حول معنى اسم ايسل و صفات شخصيتها وحكم التسمية بذلك الاسم في الدين الإسلامي.
ما هو معنى اسم ايسل في اللغة العربية
المعنى العام لاسم آيسل واضح من حروفه الرقيقة ووقعه الجذاب في النفس والقلب، حيث سميت بعض الأماكن الطبيعية مثل البحيرات والأنهار في بلدان أوروبية باسم آيسل لجمال الاسم وروعته.
وقيل أن المعنى هو نور القمر أو أحد أوجه وأطوار القمر، ويعود إلى أصول تركية قديمة، ولكن ذكر البعض أيضًا أن له أصول يونانية كذلك.
أما في اللغة العربية فيقال أن ذلك الاسم يدل على بعض أنواع العشبيات أو النباتات المختلفة، والتي تنمو في مناطق تمتاز بدرجة حرارة معتدلة ورطوبة، وتسمى الأسل.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مواضيع ذات علاقة

مواضيع ذات علاقة

أعلى