• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

سحر بحري

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
إنضم
2020-03-01
المشاركات
221
مستوى التفاعل
90
النقاط
47
الإقامة
مصر
الجواهر
861♔
الجنس
أنثى
عدد سكان الدول العربية 2020 نحو 423 مليون نسمة
أعلنت مصر أن عدد السكان تجاوز فيها 100 مليون نسمة، لتصبح ثانية أكبر دولة أفريقيا من حيث السكان بعد نيجيريا، والأولى عربيا.


وقال رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أبو بكر الجندي السبت، إن عدد سكان مصر زاد على 104 ملايين نسمة، منهم نحو 9 ملايين يعيشون في الخارج.

يشار إلى أن أكبر دولة أفريقية من حيث السكان هي نيجيريا، ويبلغ عدد سكانها، بحسب إحصاء عام 2016، قرابة 186 مليون نسمة، في حين أن الدولة التالية من حيث السكان هي إثيوبيا وبلغ عدد سكانها عام 2016 نحو 102.4 مليون نسمة.

على صعيد أكبر المدن الأفريقية من حيث السكان جاءت مدينة لاغوس النيجيرية، التي يقدر عدد سكانها بنحو 21 مليون نسمة، وحلت القاهرة ثانية بعدد سكان يصل إلى 20.4 مليون نسمة.

وفي إثيوبيا، وعلى الرغم من أنها ثالث أكبر دولة من حيث عدد السكان، فإن عدد سكان أكبر مدينة فيها لا يتجاوز 5 ملايين نسمة، حيث يصل عدد سكان العاصمة أديس أبابا، وهي أكبر مدن إثيوبيا، إلى 4.6 ملايين نسمة.

ملاحظة فيما يتعلق بعدد الفلسطينيين، الرقم المذكور في الإنفوغرافيك المرفق هو الأحدث في إحصائيات السكان (آخر ديسمبر 2016)، مع الإشارة إلى أن هذا العدد يتضمن الفلسطينيين في الشتات، في حين أن عدد من يعيشون في فلسطين التاريخية يصل إلى 6.41 ملايين نسمة.

الجدير بالذكر أن الإحصائيات المتعلقة بالسكان تعود في أغلبها إلى تقديرات العام 2016.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى