5 مناطق في أطراف بغداد "مشمولة" بإعادة الإعمار

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
شملت محافظة بغداد، خمس مناطق ضمن اطراف العاصمة بمشاريع اعادة الاعمار، بالتنسيق مع صندوق اعمار المناطق المتضررة من الارهاب.
وقال محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطافي حديث صحفي، ان "المحافظة عقدت اجتماعا مع صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من الارهاب لوضع آليات تنفيذ المشاريع الخدمية في مناطق اطراف العاصمة التي تضررت من الارهاب".
واشار الى "الاتفاق على تحديد حصة المحافظة من مشاريع الصندوق وشمول مناطق: التاجي والمدائن والمحمودية وابو غريب والطارمية بتلك المشاريع، مع تقسيم الاعمال بينها بحسب الاهمية".
وافاد العطا بأن "المحافظة تمتلك مشاريع خدمية في مناطق الاطراف بعضها منجز، واخرى قيد الانجاز أو قيد الاحالة للتنفيذ"، كاشفا عن "اتفاق المحافظة مبدئيا مع شركات صينية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية، كمشروع مجاري مناطق ابو غريب والنهروان وناحية الوحدة وسبع البور، وكذلك مشاريع للقطاعات الاخرى الصحية والبلديات".وذكر ان "القطاع التربوي يعد ضمن اولويات المحافظة من خلال تنفيذ مشاريع تخص القطاع ضمن الاتفاقية، منها تشكيل لجنة مع وزارة التربية لاعداد تصاميم لبناء 1000 مدرسة جديدة في العاصمة، وسيجري الاعلان عنها حال الانتهاء من تجهيز قطع الاراضي من قبل مديريات التربية، لاسيما ان هناك تعاونا كبيرا مع تلك المديريات لازالة التجاوزات الحاصلة على اراضيها"
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل