• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
7,640
مستوى التفاعل
1,211
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
12,889♔
الجنس
أنثى


FB_IMG_1613995651960.jpg


نبات ايبوميا .زهرة الصباح المتسلقة
يكثر نبات ايبوميا أو “زهرة الصباح” في المناطق الاستوائية من أمريكا، لكنه انتشر في كثير من دول العالم. وهو نبات مداد ويلتف على ما حوله من دعائم، وقد يصل إلى ارتفاع ثلاثة أمتار.
الأزهار تكون على شكل مجموعات براعمها بيضاء مخططة بالأحمر وإذا تفتحت تعطي ألوان زرقاء ناصعة أو أرجوانية، ويستخدم لتغطية الأسوار، ومداخل المنازل، وعمل أقواس نباتية، وتظليل العريش، والبيوت المحمية، والغرض من تربيته جمال أزهاره، كما أن له فوائد طبية، ويوجد منه حوالي 500 نوع منها: أيبوميا ليارياي، وبلماتا، وألبا، وهيدريفوليا.Leare أو القناديل و Palmata أو ست الحسن. ويتكاثر النوع Leare بالعقل والترقيد وهو معمر.
يجب الانتظام بالري خاصةً في فصل الصيف، وتقليمه حسب الغرض من تربيته، وإزالة الأفرع الميتة أو الضعيفة، وتسميده بالسماد العضوي مرتين في السنة في بداية فصلي الربيع والخريف.....
تتكاثر عن طريق البذور وبشكل سريع وتلقائي لذلك ينبغي الحذر من انتشارها لأنها لو تركت عمت المكان وطغت عليه بسرعة.يزرع في شهر نيسان مباشرة في التربة....والتزهير في فصل الصيف يمكن زراعتها في سنادين بجميع احجامها...
 

أعلى