وصفات طبيعية لتفتيح حول العين

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
وصفات طبيعية لتفتيح حول العين ما يلي :-

· وصفة الخيار يُعتبر الخيار مُبرّداً طبيعياً للبشرة، كما يحتوي على خصائصاً قابضةً لذلك، فهو يساعد على تفتيح لون البشرة، وزيادة تدفّق الدم، وتقليل الانتفاخ، ممّا يساعد على تفتيح حول العينن وطريقته هي: المكونات: حبةٌ واحدةٌ من الخيار. طريقة التحضير: تُقطّع حبة الخيار إلى شرائحٍ سميكةٍ، وتُبرّد في الثلاجة. تُوضع شرائح الخيار الباردة فوق العينين مدّة 10-15 دقيقةٍ. تُغسل البشرة بالماء الدافئ. تُكرّر هذه الوصفة مرتين في اليوم مدّة أسبوع؛ للحصول على نتائجاً مُرضيةً.

· وصفة عصير الليمون يحتوي الليمون على فيتامين C، وخصائص التبييض التي تعمل على إزالة الهالات السوداء، وطريقته هي:[٣] المكونات: بضع قطراتٍ من عصير الليمون. قطعةٌ من القطن. طريقة التحضير: تُغمس قطعة من القطن في عصير الليمون، وتُطبّق على منطقة حول العين. يُترك عصير الليمون على البشرة مدّة 10-15 دقيقةٍ. تُشطف البشرة بالماء. تُكرّر هذه الوصفة بانتظامٍ؛ لظهور نتائج مُرضية.


· وصفة التفاح يحتوي التفاح على حمض التانيك Aالذي يعمل على تبييض البشرة، كما يحتوي على فيتامين B، وفيتامين C، والبوتاسيوم التي تعمل على تغذية البشرة، وبالتالي يعمل على تفتيح منطقة حول العين، وطريقته هي: المكونات: تفاحةٌ ناضجةٌ. طريقة التحضير: تُقطّع التفاحة الناضجة إلى قطعٍ سميكةٍ. تُوضع قطع التفاح حول العينين، وتُترك عليهما مدّة 30 دقيقةٍ. تُشطف البشرة بالماء البارد. تُكرّر هذه الوصفة بانتظامٍ؛ للحصول على نتائجاً مرضيةً.

· وصفة النعناع تحتوي أوراق النعناع على خاصية التبريد، وبالتالي تعمل على تهدئة العينين المتعبتين، ممّا يساعد بدوره على تقليل الهالات السوداء، وطريقته هي: المكونات: حفنةٌ من أوراق النعناع الطازجة. كميةٌ من عصير نصف ليمونة. قطعة قماشٍ ناعمةٍ. طريقة التحضير: تُطحن أوراق النعناع الطازجة؛ للحصول على معجونٍ. يُوضع معجون النعناع في وعاءٍ للخلط، ويُضاف لها عصير الليمون. تُمزج المكونات جيداً. يُوضع المزيج حول العين، ويُترك عليها مدّة 10-15 دقيقةٍ. تُغسل البشرة بالماء الدافئ. تُجفّف البشرة بقطعة قماشٍ ناعمةٍ. تُكرّر هذه الوصفة مرةً واحدةً يومياً؛ للحصول على نتائجاً مُرضيةً
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل