• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

لجان حكوميَّة لمحاسبة من يُسرِّح العاملين

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,179
Baghdad
جوهرة
დ104,363
الجنس
أنثى
بغداد: الفرات نيوز} شكَّلت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فرقاً تفتيشيَّة جوَّالة مهمتها رصد شركات القطاع الخاص التي تسرِّح العاملين خلال مدة الحظر الصحي لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقِّها.
وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني بالوزارة رائد جبار باهض في حديث صحفي إنَّ "الفرق التفتيشيَّة الجوَّالة، مهمتها متابعة تطبيق أصحاب تلك الشركات تعليمات عدم تسريح العاملين بصفة أجرٍ يومي للحفاظ على فرصة عملهم"، منبهاً على أنَّها "ستسجِّل الملاحظات ضدّ المخالفين لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقهم".
وأشار إلى أنَّ "الوزارة تعمل على الاتجاه المعاكس بهذا الجانب، أي توفير فرص عمل للعاطلين بما يُسهم في تقليل نسب البطالة في المجتمع"، مشدداً على أنَّ الوزارة "ضد أيِّ خطوة لا تأخذ بنظر الاعتبار مصلحة العاملين بالأجر اليومي في شركات القطاع الخاص".
وكشف باهض عن "تخصيص أرقام ساخنة لتلقِّي شكاوى العاملين بالقطاع الخاص، كما أنَّ هناك فريقاً مختصاً بالإجابة عن الاتصالات من قبل العاملين، من أجل الوصول مباشرةً إلى مكان العمل حال تسجيل أي ملاحظات سلبيَّة بحقِّ صاحب العمل ضد العاملين به"
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل