وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تكشف عن توفير قروض للمتعافين من الادمان

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
بغداد: الفرات نيوز} كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن توفير قروض للمتعافين من الادمان للأسهام بأفتتاح مشاريع لهم، داعية الى اقامة مؤتمر مختص لوضع خطة عمل تضمن اعادة تأهيل اكبر عدد ممكن منهم بغية دمجهم بالمجتمع.
وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني بالوزارة رائد جبار باهض في حديث صحفي، ان "الدائرة تتابع وضع المدمنين وتعمل على تأهيلهم مهنيا واجتماعيا لأعادة دمجهم بالمجتمع"، معلنا عن "منحهم قروضا مالية لافتتاح مشروع صغير لخلق فرصة عمل حسب رغبتهم اسهماما بأعادة تأهيلهم كأشخاص نافعين بالمجتمع".
واضاف ان "الدائرة تسجل المدمنين المتعافين ضمن قاعدة بيانات، لتتم مشاركتهم ببرنامج لدعمهم بأعتماد ورش عمل مختلفة خاصة بالتأهيل المهني تقام في مركز تأهيل المدمنين التابع لدائرة العمل والتعليم المهني بالوزارة".
وكانت وزارة العمل قد اعلنت عن مشروع خاص بالمدمنين المتعافين نهاية العام الماضي، يتم بموجبه اخضاعهم لبرنامج مهني يتلائم مع مؤهلاتهم، شرط امتلاكهم قرار قضائي بالافراج او اطلاق السراح من دائرتي الاصلاح او اصلاح الاحداث، بانتهاء المحكومية، ووجود مايثبت وقف ترددهم على العيادة النفسية والاجتماعية، او الخروج من المستشفى التي تعافوا فيها.
 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل