• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

rowaida mostafa

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
إنضم
2020-03-13
المشاركات
126
مستوى التفاعل
66
النقاط
47
الإقامة
القاهرة
الجواهر
498♔
الجنس
أنثى
طرق البحث في جوجل
استخدام علامات الاقتباس
يُمكن للمستخدمين وضع عبارة البحث بين علامتي اقتباس، لتحديد عمليّة البحث وحصرها بالعبارة المُقتبَسة، مما يوفر الوقت ويساهم في إظهار نتائج البحث ذات الصلة بسرعة أكبر؛ حيث تؤدي هذه العمليّة إلى بحث المحرّك عن الصفحات التي تتضمن مُصطلحات البحث فقط بنفس الترتيب ونفس الترابط، كما تكمن فائدة هذه الطريقة عند البحث عن عبارة محددة في الرغبة في إظهار نتائج محددة؛ إذ إن البحث دون علامات الاقتباس سيُظهر نتائج قد لا تحتوي على كل الكلمات الموجودة في عبارة البحث، أو قد تكون الكلمات بترتيب مختلف، أو قد لا تكون ذات صلة مباشرة مع عبارة البحث، مما سيُظهر مجموعة ضخمة من النتائج المُتناثرة التي ستجعل عمليّة استعراضها صعبة وطويلة ومُهدِرة للوقت.

موضوع عن (جبر الخواطر )

استخدام جوجل للبحث داخل المواقع
قد يلجأ بعض المُستخدمين إلى البحث داخل المواقع المختلفة باستخدام محركات البحث الخاصة بها، لكن الحصول على نتائج البحث قد يكون صعباً، خاصّةً وأن محركات البحث ليست متخصصة بما فيه الكفاية، لذلك يُمكن استخدام محرك بحث جوجل للبحث داخل هذه المواقع عن طريق كتابة كلمة (site) ثمّ نقطتين رئسيتين :)) يتبعها رابط الموقع الذي يريد المُستخدم البحث داخله، ومثال ذلك كتابة العبارة الآتية في مربع بحث جوجل (site:www.lifewire.com "how to find people")، عندها ستظهر نتائج البحث من موقع لايف واير (lifewire.com) فقط، والمتعلقة بعبارة البحث المكتوبة.



استخدام معاملات جوجل
يُمكن استخدام بعض المُعاملات الخاصة للحصول على نتائج بحث مخصصة من محرك بحث جوجل، ومن هذه المعاملات ما يأتي:

إشارة الطرح: يُمكن استخدام إشارة الطرح (-) لاستثناء كلمة أو جملة معيّنة من عبارة البحث، ومثال ذلك: tom ford" –motors"، وذلك لاستثناء سيارات فورد من نتائج البحث، وإظهار نتائج تتعلق بـ (tom ford) فقط.
إشارة الجمع: يُمكن استخدام إشارة الجمع (+) للبحث عن فصائل الدم، أو إيجاد مستخدمي موقع جوجل بلس (Google+).
إشارة الوسم: يُمكن استخدام إشارة الوسم (#) للبحث عن وسم مشهور في موقع تويتر، أو فيسبوك، وإظهار المنشورات داخل هذا الوسم.
إشارة (@): يُمكن استخدام إشارة (@) للبحث عن شخص معين أو شركة على مواقع التواصل الاجتماعي.
إشارة ($): يُمكن استخدام إشارة ($) للبحث عن سعر شيء ما.
إشارة النجمة: يُمكن استخدام إشارة (*) مكان العبارة أو الكلمة التي لا يتذكرها المُستخدم في جملة ما، ومثال ذلك "a * saved is a * earned".
النقطتان المتتاليتان: يُمكن استخدام النقطتين المتتاليتين (..) لإظهار نتائج البحث خلال فترة زمنيّة معينة من خلال وضع النقطتين بين رقمين، ومثال ذلك (ubuntu 2008..2010)، للبحث عن نظام تشغيل أوبنتو في الفترة الزمنية ما بين عام 2008م وعام 2010م.
مُعامِل نوع الملف: يُمكن استخدام مُعامِل نوع الملف :)filetype) للبحث عن نوع ملف معيّن، ومثال ذلك (filetype:pdf how to geek)، لإظهار الملفات من نوع pdf فقط.
مُعامِل القاموس: يُمكن استخدام مُعامِل القاموس :)define) لإيجاد تعريف أو معنى كلمة معيّنة من القاموس، ومثال ذلك (define:word)، لإظهار تعريف أو معنى كلمة حسب القاموس.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى