متنبى جوي يحذر من يومي الخميس والجمعة المقبلين

حذر متنبئ جوي، من طقس يومي الخميس والجمعة المقبلين في البلاد.
وقال صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك عن توقعاته لطقس غد الأربعاء "ستتحول الرياح الى الاتجاه الجنوبي الشرقي في كافة مدن البلاد، وأجواء غائمة بشكل جزئي في مدن الشمال ومابين صحو الى غائم جزئيا في باقي المدن، ولدينا فرص هطول امطار في شمال نينوى واربيل والسليمانية وشمال كركوك".
وعن طقس الخميس قال "تزداد كثافة السحب في مناطق شمال البلاد وجنوبها مع سحب متفرقة في مدن الوسط والفرات الاوسط، ويستمر هطول الأمطار في المدن المذكورة في يوم الاربعاء، مع شمول مدن {البصرة وواسط وذي قار وميسان وذي قار وبغداد والانبار وكركوك وصلاح الدين وديالى ومناطق اخرى من نينوى بفرص الهطول ايضا}" لافتا الى ان "فرص الغزارة واردة في مناطق من نينوى والانبار مساء الخميس".
وأوضح انه "ومع اندفاع جبهة المنخفض اكثر خلال ليل الخميس على الجمعة تزداد معها الامطار شدةً في نينوى والانبار مصحوبة بالغزارة والبرق والرعد والديمية في بعض مناطقها".
ونوه عطية الى ان "باقي المدن فرصها من الامطار ضعيفة لان المنخفض جاف والرياح السطحية سلبية
وقال "متوقع مساء الخميس ان تبدأ الرياح بالتحول التدريجي الى الاتجاه الشمالي الغربي في غرب البلاد وتكون نشطة السرعة مصحوبة بأنخفاض درجات الحرارة، ثم يشمل التحول تدريجيا كافة مدن الوسط والجنوب وايضا نينوى خلال ليل الخميس وصباح يوم الجمعة مع استمرار الرياح جنوبية شرقية او متقلبة في باقي مدن الشمال".
وحذر المتنبئ الجوي "من نشاط الرياح السطحية الجنوبية الشرقية نهار الخميس في واسط وديالى وبصورة أخف شدة في باقي المدن".


photo-2021-03-02-20-03-04.jpgوحذر من ان "نشاط الرياح الغربية والشمالية الغربية المثير للغبار مما يسبب تردي الرؤية الافقية بعد تحولها خلال المساء وليل الخميس/الجمعة في كافة مناطق البلاد عدا السليمانية وأربيل ودهوك".كما حذر "من السفر {براً وبحراً} خلال نهار وليل الخميس/الجمعة بسبب نشاط الرياح وموجات الغبار المتوقع
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل