• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
8,936
مستوى التفاعل
1,337
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
15,261♔
الجنس
أنثى
بغداد: الفرات نيوز} تسعى وزارة التربية لدعم خريجي المدارس المهنية بتوفير فرص عمل لهم بالتنسيق مع الوزارات الساندة.
وقال مدير عام التعليم المهني بالوزارة دريد ضاري في حديث صحفي، ان "الوزارة تبذل جهودا حثيثة لدعم شريحة الخريجين للافادة من خبراتهم المهنية وادخالهم في سوق العمل سعيا لتطوير سوق العمل اسوة بدول العالم المتقدمة وبما ينعكس ايجابا على سوق العمل".
وكشف عن "تعاون المديرية مع عدد من الوزارات لتوفير المواد الأولية لطلاب التعليم المهني وخاصة الاقسام الحيوية التي افتتحت مؤخرا، ومنها تكرير النفط ومعالجة الغاز، والاجهزة الطبية"، منوها بأن "اقسام التعليم المهني شهدت اقبالا واسعا من الطلبة، وهناك دعم كبير بهذا الجانب لتطوير التعليم المهني ودعم مخرجاته".
واشار ضاري الى "وجود توجه لدعم محاضري المدارس المهنية من خلال تثبيتهم لسد النقص الحاصل بالملاكات التربوية فيها، فضلا عن سعي المديرية لزيادة عدد القبول في الجامعات الحكومية ومفاتحة الجهات المعنية بذلك".
واكد "اسهام جميع تخصصات التعليم المهني، بتعزيز الطاقات الوسطية والفنية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والبشرية والصناعية للبلاد"، معلنا في السياق ذاته "اعادة افتتاح مدارسها في المناطق المحررة التي كانت قد اغلقتها عصابات داعش الارهابية خلال سطوتها الاثمة على تلك
 
أعلى