• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

اتيكيت فن التعامل بين الزوج والزوجة:

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,285
Baghdad
جوهرة
დ104,878
الجنس
أنثى
اتيكيت التعامل مع الزوج والزوجة:

الإتيكيت في العلاقات الزوجية والحياة اليومية يساعد في جعل التعامل اليومي بين الزوجين أفضل، ويحسن العلاقة فيما بينهما بحيث تضفي عليها أجواء الاحترام المتبادل.

اتكيت التعامل مع الزوج:

التقدير والمدح والاحترام: يحب الرجل عموماً أن يُقدر على ما يقوم به حتى وإن كانت واجباته، كما أن المدح مؤثر بالنسبة له خاصة وإن كان أمام الجيران أو الأهل، في المقابل تجنبي التذمر أو انتقاده أمامهم.
الاستماع له: خصصي وقت للاستماع له والتحدث معه وقول رأيكِ فيما يشغل فكره، لا تجعلي مشاغل الحياة تبعدكِ عنه ولا تعطيها أولوية على حياتكِ الزوجية.
التواصل: من الضروري أن تجعلي التواصل دائم ومتنوع فيما بينكما، لا تتركي مجالاً لحدوث فجوة بينكما وحاولي أن تحافظي على جو من الصداقة بينكما.
المناسبات: يجب أن تكون المناسبات بينكما مميزة خاصة فيما يتعلق بحدث يخصه كعيد ميلاده، هنا يجب أن يكون احتفالكِ به خاص ومميز له.
قول الحقيقة: يجب أن تخبري زوجكِ بالحقيقة وتتجنبي الكذب عليه، فمن غير اللائق أن تُبنى علاقتكما على الأكاذيب أو تعتاد عليها.
اتكيت التعامل مع الزوجة:

المرونة: بالرغم من الفكرة السائدة حول فرض رأي الرجل على زوجته، إلا أن فن التعامل معها يؤكد على أهمية المرونة معها وتجنب التسلط وفرض الرأي عليها، بل يمكن استخدام طريقة الاقناع أو الوصول إلى حل وسط.
طريقة الحديث: من الضروري جداً أن ينتقي الزوج كلمات لائقة ومناسبة عند الحديث مع زوجته، فمن غير المناسب أن تحدثها بأسلوب أو كلمات مستفزة لها أو تثير غضبها.
الاحترام: مهم للمرأة كما هو مهم للرجل خاصة أمام الناس والأهل، لا تقلل من احترامها مهما كان الخطأ الذي ارتكبته أمام أي أحد.
الاعتراف بالمشاعر: من أجمل ما يمكن أن يقوم به الزوج هو التعامل بمشاعره الحقيقية دون خجل من البوح بها، وهو أمر تحبه الزوجة ويؤثر عليها بشكل كبير.
المدح والثناء عليها: سواء كان بينكما أو أمام الناس فهو من أهم ما يؤثر على الزوجة وعلى حبها واحترامها لزوجها.
المناسبات: تعتبر المناسبات وتذكرها وتقديم الهدايا فيها من الأمور التي لا جدال فيها بالنسبة للنساء.
الترفيه والدلال: من المهم أن تحصل كل زوجة على قسط من الراحة والترفيه عن النفس، ومن الخطأ أن لا يضع الزوج أولوية لهذا الجانب في حياتها.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل