• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.
  • بادئ الموضوع Black
  • تاريخ البدء
  • المشاهدات 43
  • Replies 0

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
9,042
مستوى التفاعل
1,347
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
15,479♔
الجنس
أنثى
نص قرارات مجلس الوزراء

اولا/ الموافقة على تخصيص وزارة المالية ( 5000000000) دينار، فقط خمسة مليارات دينار الى أمانة بغداد من احتياطي الطوارئ، بعد اصدار قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية/2021. لتوسعة شارع (77)، وشارع(80)/ وطريق (بغداد- الكوت) الرستمية، وإعادة القابلوات الى مسارها الصحيح بحسب المواصفات الفنية المقدمة من وزارة الكهرباء.


ثانيا/ إقرار المحضر(19)، والتوصيات الخاصة بلجنة الأمر الديواني (45 لسنة 2018)، المرافقة ربط كتاب وزارة التخطيط ذي العدد و.س/1/2/157، المؤرخ في 18/2/2021، بشأن انجاز مشروعات المستشفيات العامة.
-إضافة مدير عام دائرة المحاسبة في وزارة المالية الى اللجنة آنفًا.


ثالثا/ تثمينًا للجهود الجبارة التي بذلتها ملاكات وزارة الصحة من الجيش الأبيض وما قدمته من تضحيات جسيمة طيلة تلك المدّة، منح المشار إليهم آنفًا كتاب شكر وتقدير لجهودهم المبذولة في التصدي للجائحة مع مكافأة مالية (10) ملايين دينار لذوي شهداء الجيش الأبيض، تصرف من وزارة المالية، وكتاب شكر وتقدير.


رابعا/ تأييد مقترح قانون الأندية المعروض على مجلس النواب للتصويت، مع الأخذ بعين الاهتمام ماجاء برأي الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بخصوص بعض الجوانب في الصياغة مع تحديد الاعفاءات المتعلقة بشأن الرياضة كي لا تستغل بطريقة خاطئة.


خامسا/ الموافقة على مشروع قانون تصديق اتفاقية النقل البحري، بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية مصر العربية، الذي أعدّه مجلس الدولة وإحالته الى مجلس النواب، استنادًا الى احكام المادتين (61/ البند اولًا، و80/ البند ثانيًا) من الدستور.


سادسا/ الموافقة على تجديد التخويل الممنوح للسيد وزير التربية بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (183 لسنة 2019) بشأن صلاحية معالجة الامور الطارئة، التي تنتج عن الظروف الاستثنائية وغير الطبيعية، والتي يكون لها تأثير سلبي مباشر على دوام الطلبة وامتحاناتهم حصرًا، وجميع الأمور الأخرى التي تتعلق بالعملية التربوية، والتي يكون مؤداها التوصل الى حلول ناجعة لتأدية عام دراسي ناجح.
 
أعلى