• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
10,296
مستوى التفاعل
1,844
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
17,702♔
الجنس
أنثى
طالبتان في كلية الطب بجامعة ميسان يكتشفن خطا في كتب طبية منهجيه عالمية

اكتشفت طالبة المرحلة الرابعة دنيا خلف محمود ، خطأ علمي في كتاب الجراحة العامة للمرحلة الرابعة " Baily and Lov's short practice of surgery " الذي يصدر عن دور النشر

بينما اكتشفت طالبة المرحلة الثانية زهراء تحسين علي خطأ علمي في كتاب التشريح للمرحلة الثانية " Grant's Atlas of Anatomy " الذي يصدر عن دور النشر (Lippincott Williams ) .

وفور اكتشاف الخطأ واعلام الكلية به ، قامت عمادة الكلية بأحالة الاخطاء الى اللجان العلمية في فرعي الجراحة والتشريح ، وتبين صحة ذلك ، اضافة الى قيام الطالبتان بأرسال تصحيح الاخطاء الى الشركة التي يرجع طباعة الكتب اليها ، وسيتم تعديل الاخطاء في النسخ الجديدة .

والجدير بالذكر بأن الطالبة دنيا خلف محمود قد اكتشفت سابقا في عام ..... خطأ علميا في كتاب ...... للمرحلة الثانية ( اسم الكتاب بالانكليزي ) والذي يصدر عن دور النشر .....

ومن ناحيتها كرمت عمادة الكلية الطالبتين بتقديم درع الكلية لهن مع كتاب تثمين جهود لما قامن به من اكتشاف مهم ،ولجديتهن ودقتهن في القراءة ، حيث يعتبر هكذا نشاطات دليل على قدرة العقل العراقي في الوصول الى التفوق العلمي والابداع المتميز .
 

مواضيع ذات علاقة

مواضيع ذات علاقة

أعلى