• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

فلم اونلاين بعد فيديو واقعة التحرش بطفلة الأخير : أفلام تشاهدها مع طفلك لتوعيته من التحرش

ماذا فعلت بقلبي

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2021-02-04
398
صوتك ، حضنك ، ضحگتك
جوهرة
დ2,100
الجنس
أنثى
بوستر فيلم لا تلمسني

0
مساء يوم المرأة العالمي الثامن من مارس في مصر حوالي السابعة مساء انتشر مقطع لشاب في عقده الثالث يتحرش بطفلة لا تتعدى السابعة، من خلال كاميرا مراقبة في مدخل إحدى عمارات المعادى. لحسن حظ الطفلة تتدخل سيدة شجاعة تسكن في نفس البناية لتهرب الطفلة رعبا ويلحقها المتحرش جبناً عندما يكتشف وجود كاميرات، لتقوم نفس السيدة بنشر المقطع على الفيسبوك مطالبة بالقبض على هذا المجرم.وبالفعل يتم القبض عليه من قبل الجهات المصرية في الثانية صباحا من يوم ٩ مارس.

أثار هذا المقطع سخط واستياء الكثير من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي ليعيش الجميع ليلة قاسية وصباح مؤلم في حالة مزيج من الذعر، القرف والغضب الشديد، يرجع ذلك لفاجعته. فكثيراً ما ينتشر أخبار عن حالات تحرش بأطفال ولكنها في الأغلب غير مصورة بالتالي يحاول المستمع أن يضيف على الصورة في ذهنة أكبر قدر ممكن من التشويش كرد فعل دفاعي من المخ الذي لا يقدر على استيعاب هذا الكم المرض. ولكن الوضوح الموجود في هذا المقطع بالأخص وضع الناس بشكل صادم أمام حقيقة حاولوا كثيراً تجنبها وتخفيف وطؤها ليجدوا أنفسهم بين ليلة وضحاها أمام مشهد فج لا يمكن تجاهله بمجرد رؤيته، ولا تبريره بالطبع مثلما يحدث مع حالات التحرش الآخرى.


التحرش بالأطفال قضية تم توجيه انتباه الإعلام لها حديثاً تقريباً في العشر سنين الأخيرة بسبب حوادث مفجعه كثيره أدت في النهاية أحيانا لأطفال يلقوا حتفهم (مثل حادثة الطفلة زينة الشهيرة في بورسعيد)، بالطبع بالإضافة إلى أثار نفسية بالغة الخطورة تلاحق الطفل في بداية تكوينه النفسي وتستمر معه عمره كله إن لم تعالج بشكل سليم. وبالرغم من أنها قضية ليست حديثة بالمرة وموجودة منذ القدم ويمكن اعتبار أشهر حالات التحرش بالأطفال هي التي حدثت في الكنائس في أوربا والتي تم الكشف عنها مؤخرا إلا أنه تم توجيه الانتباه الإعلامي حديثا لها ضمن حملة كبيرة تناهض التحرش بشكل عام بدأت في أوائل القرن الحادي والعشرين.
وبناء عليه قامت المؤسسات الحقوقية الخاصة بالطفل و مناهضة التحرش بشكل عام بانتاج افلام كرتون قصيرة للأطفال بغرض توعيتهم من التحرش وكيفية التصرف إذا تعرضوا له. تكمن أهمية تلك الأفلام في كونها تخاطب الأطفال بلغة يفهمونها وبالشكل الذي يجذبهم، كما أنها تساعد الآباء والأمهات وتخفيف من وطأة الإحراج بين الطفل و والديه بسبب اثارة مواضيع جنسية. نعرضها لك عزيزي وننصح بمشاهدتها مع طفلك أكثر من مرة على فترات متباعدة مع مناقشته بما ورد بهم لتأكيد على استيعابه للمعلومات الموجودة في الفيلم بشكل جيد.
  1. فيلم مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي
  2. فيلم مجلس الدراسات النسوية– برنامج أمان
  3. فيلم حملة لا تلمسني، مركز أمان
  4. فيلم “خلي بالك” عن الهيئة القبطية الإنجيلية بمصر
  5. فيلم ” القرار” القصير (للكبار)
دعاية لمناهضة التحرش

الوقاية من التحرش على سبيستون​

يعرض على سبيستون -القناة المفضلة للأطفال- فيلم قصير في حدود الأربعة دقائق عن الوقاية من التحرش باللغة التي يفهمها الأطفال وهي المحاكاة، فيقدم لهم عبرة عن طريق قصة الطفل ليتعلموا منها. الفيلم من إنتاج مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي ضمن فعالية “ما ينسكت عليه”، يتم التحرش بالطفل من صديق والده فيخبر أمه وأباه ويتخذوا معه الإجراءات اللازمة مع التأكيد للطفل على قوانين السلامة مثل عدم السماح لأحد بلمس أجزائه الخاصة وعدم الذهاب مع أحد دون الرجوع للأم أولاً. الفيلم من نوع الكرتون


 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل