• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.
  • بادئ الموضوع Black
  • تاريخ البدء
  • المشاهدات 43
  • Replies 1

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
9,017
مستوى التفاعل
1,343
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
15,428♔
الجنس
أنثى
FB_IMG_1616149853819.jpg



نبات الأيونيوم .. Aeonium ..

وهو نبات عصاري رائع يشبه الايشيفيريا .. أوراقه لحمية خفيفه .. يأخذ شكل الوردة يتكيف نبات الأيونيوم مع الأجواء المحيطة به بحيث يمكن أن ينمو خارجياً وداخلياً .. تأتي نباتات الأيونيوم بتشكيلة واسعة من الأشكال والأحجام والألوان .. والبعض يخلط بينها وبين الايشيفيريا للشبه الكبير بينهما
الأيونيوم نبات عصاري لكنه ليس له القدرة على تحمل جفاف التربة بالكامل مثل باقي النباتات العصارية كون أوراقه لحمية خفيفة وليست سميكة مثل باقي العصاريات فليس له القدرة على تخزين القدر الكافي من المياه .. لذا يفضل ريه عند جفاف الجزء العلوي من التربة ..
وتربته يفضل أن تكون خفيفة جيدة التصريف للمياه ..
يفضل زراعته في منطقة دافئة تصلها أشعة الشمس الخفيفة ويمكن أن يعيش الأيونيوم داخلياً بنفس الظروف بحيث يكون في مكان دافئ تصله أشعة الشمس قرب شباك مثلاً.
الأيونيوم نباتات لا تتحمل البرد ففي الأشهر الباردة ستلاحظ أن أوراق الأيونيوم بدأت بالسقوط .. وستعاود النمو في الربيع والصيف ..
وهي نباتات ليست بحاجة إلى التسميد مثلها مثل باقي العصاريات والصباريات كونها نباتات بطيئة النمو.
اكثار الأيونيوم
اكثار الأيونيوم سهل جداً بالتعقيل ..
قم بقطع عقلة منه مع أوراقها وازرعها في أصيص به تربة رطبة جيدة في مكان دافئ وظليل .. وبعد فترة قليلة ستجد أن النبتة بدأت في النمو .. لكن احذر من اكثار المياه في فترة التعقيل.
أكبر مشكلة تواجه الأيونيوم هي تعفن الجذور وبالتالي موت النبتة والسبب في ذلك كثرة المياه وسوء التصريف .. فيجب الري بعناية عند جفاف التربة ويجب أن يحتوي الأصيص على فتحات لتصريف الزائد من المياه..
 

امواج هادئه

روح هادئــــــه
كادر اشراف المنتديات
إنضم
2020-04-29
المشاركات
11,080
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
117
الإقامة
بلاد الــــرافدين
مجموع اﻻوسمة
3
الجواهر
11,804♔
الجنس
أنثى

يعطيك العافية على الطرح الرائع

 
أعلى