نص البيان المشترك عن اللقاء الافتراضي بين الكاظمي وملك السعودية

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
سياسية: الفرات نيوز} عقد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، اجتماعاً افتراضياً عبر تقنية الفيديو اليوم الخميس.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "إنطلاقاً من الروابط والوشائج الأخوية الراسخة والتأريخية التي تجمع بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية وشعبيهما الشقيقين، وتعزيزاً لاواصر العلاقات بينهما، ورغبتهما الصادقة في تطويرها في شتى المجالات، على اسس ومبادئ راسخة في مقدمتها الأخوة العربية والإسلامية وحسن الجوار والمصالح المشتركة وبناء على دعوة كريمة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تم اليوم عقد لقاء إفتراضي عن بعد بين رئيس وزراء مصطفى الكاظمي والملك سلمان".
وقد نوه الجانبان "بالعلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين واشادا بالمستوى الذي وصلت إليه تلك العلاقات والإتصالات بينهما".
كما أكدا على "دور مجلس التنسيق العراقي السعودي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين وعلى أهمية توسيع آفاق التعاون الثنائي وتعزيزها في المجالات المختلفة ولا سيما السياسية والأمنية والتجارية
والاستثمارية والسياحية، وذلك استكمالاً للجهود المبذولة والنتائج الإيجابية المتحققة عن الزيارات المتبادلة للمسؤولين بين البلدين خلال الفترة الماضية".
وثمنت السعودية جهود الحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار والتنمية في جمهورية العراق فيما وثمنت جمهورية العراق المبادرات التي قدمتها المملكة العربية السعودية لجمهورية العراق في مجال مواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19).
وفيما يخص القضايا الاقليمية فقد اتفق الجانبان على "تكثيف التعاون والتنسيق وتبادل وجهات النظر بخصوص المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الاقليمية والدولية وبما يسهم في دعم وتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة، وضرورة ابعادها عن التوترات واسبابها والسعي المشترك لإرساء دعائم الأمن والاستقرار، وفي هذا الإطار أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على دعم مبادرة السعودية لإنهاء الأزمة في اليمن".
وقد وجه الملك سلمان وفقاً للبيان دعوة إلى رئيس الوزراء لزيارة السعودية للقاء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وبحث كافة الموضوعات ذات الاهتمام
المشترك، ومن جانبه أعرب رئيس الوزراء عن تقديره وقبوله للدعوة.
وطلب الملك سليمان من الكاظمي "نقل تحياته إلى أخيه رئيس جمهورية العراق متمنيا له ورئيس مجلس الوزراء موفور الصحة والسعادة، وللعراق المزيد من التقدم والازدهار".
كما اعرب رئيس مجلس الوزراء عن شكره وتقديره للملك سلمان وولي العهد، واطيب تمنياته لهما بموفور الصحة وللشعب السعودي بالمزيد من الرفاه والتقدم".
عمار المسعودي

الفرات نيوز
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل