• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

هل لقرصة النمل فوائد؟

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,257
Baghdad
جوهرة
დ104,754
الجنس
أنثى
[ هل لقرصة النمل فوائد؟ ]

في الغالب عندما يتعرّض الإنسان لقرصة النمل يسارع بقتلها ظنّاً منه بأنّ قرصتها مؤذية، ولكن مع تطوّر العلم وإجراء الكثير من الأبحاث العلمية للكشف عن حقيقة الضرر والفائدة التي تعود على الإنسان عند تعرّضه لقرصة من قبل النمل، تبين أن لقرصة النمل العديد من الفوائد الصحية، وهذا من الأمور المدهشة في النمل.

فمن فوائد قرصة النمل:

• تنشّط الدورة الدموية، كما أنها تزيد عدد كريا الدم الحمراء بشكل كبير، وينتج عن ذلك زيادة نشاط وحيوية الجسم.

•تنشّط الخلايا العصبيّة في الدماغ، ويتمّ ذلك من خلال نقل الإشارات الحسية من الجزء الذي تتعرض فيه للقرصة للخلايا الحسية المتواجدة في الجهة السفلية من الدماغ..أثبتت الأبحات بأن جسم الإنسان عندما يتعرض لأكثر من قرصة في نفس المكان وفي الوقت نفسه خاصة فسوف يتعرض لتليف الجلد، ويقصد بتليف الجلد أن يصبح الجلد مقاوماً للبكتيريا بشكل أكبر، كما أن الجلد يصبح أكثر تحمّلاً لدرجات الحرارة المرتفعة، وفي حالة تعرض الجسم للعديد من القرصات في أماكن مختلفة في الجسم فسوف يتخثر الدم، ويقصد بتخثر الدم أي تكون طبقة قاسية من الدم، وهذه الطبقة لها القدرة على مقاومة السموم في الجسم، كما أنها تساعد الكبد في إنجاز وظائفه بشكل أفضل.

ومن الفوائد الغريبة لقرصة النمل أنها تعد وسيلة فعالة لإنقاص الوزن، فعندما تقرص النملة الجلد في مكان معين فهي تقوم بإفراز كمية من اللعاب الأيوني، وهذا اللعاب يحفز من عملية حرق الدهون في المنطقة التي تعرضت للقرص.

.FB_IMG_1617029650651.jpg
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل