• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

كيف يزرع القرنفل

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,179
Baghdad
جوهرة
დ104,363
الجنس
أنثى
كيف يزرع القرنفل

يعود أصل نبات القرنفل إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط، وينمو عادة في الحدائق المنزلية، وتتعدد أنواعه لتصل إلى 300 نوع، إضافة إلى أنواع عديدة من القرنفل المهجن، يزهر ويتفتح بين شهري يونيو وسبتمبر
زراعة القرنفل :
بالبذور ويمكن الحصول عليها من محلات بيع الزهور او من زهورها عند تحول بذورها من اللون الأبيض (غير ناضجة) إلي الأسود (وتكون ناضجة) ويمكن أخذها وحفظها في مكان جاف حتى لاتتعفن، كي يتم لاحقاً زراعتها والاستفادة منها.
يعد الوقت المناسب لزراعة بذور القرنفل هو شهر مايو
يمكن زراعته في الحدائق المنزلية بين الأشجارأو في أصيص..
ويفضل القرنفل التربة الخصبة و يمكن إضافة كربونات الكالسيوم (الجير) لرفع درجة الحموضة في التربة والكبريت لخفضها.ولا يحتاج التسميد إلا مرة كل شهر والكومبوست يعتبر مناسبآ له مع السوبر فوسفات والأسمدة المركبة
يحتاج القرنفل إلى كميات معتدلة من الماء مرة إلى مرتين خلال الأسبوع الواحد، شتاءآ مع الانتباه إلى رطوبة التربة، وعدم الإفراط في ري النبات حتى لا يؤدي ذلك إلى اصفرار الأوراق.
يمكن زراعة القرنفل بعدة طرق:
وأشهرها البذور، حيث تحفر حفرة صغيرة في مكان يتعرض للشمس حوالي 5 -6 ساعات يومياً، وتوضع بها بذور القرنفل مع القليل من السماد. الكومبوست والسوبر فوسفات ،ثم تغطيتها بالتربة والري بإعتدال لتبدأ بالنمو بعد حوالي ثلاثة أسابيع.
ويمكن تكاثره بالعقل الوسطية وليس الطرفية أو القاعديةFB_IMG_1617369100716.jpg
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل