• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

وردة النسرين

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,210
Baghdad
جوهرة
დ104,497
الجنس
أنثى
#النسرين أو ورد الكلاب أو ورد السياج.. نشأ في أوروبا وآسيا.. أما موطنه الأصلي فهو جنوب غرب آسيا (سورية- الأردن- فلسطين وإيران وتركيا) وتعد سورية موطنا قديما لشجيرات النسرين حيث عرف بفوائده الطبية والغذائية والعطرية منذ مئات السنين، النسرين زهرة خجولة تكره الكسالى ... أهدتها دمشق للأندلس لتنتشر في العالم.... فمن دمشق انتقلت زهرة النسرين إلى بلاد الأندلس في إسبانيا ابان الحكم الأموي حيث زينت شجيرات النسرين شوارع ومنازل قرطبة وإشبيلية وطليطلة وغرناطة لتنتشر منها إلى جنوب أوروبا. ومن ثم إلى المغرب العربي.
تنمو الشجيرات لارتفاع 2-3 م والفروع تكون شوكية.
رائحة زهر النسرين تشبه رائحة التفاح. وهو نبات معمر ينبت برياً في الجبال. هي مقوسة إلى الأسفل و شائكة و أوراقها بيضوية الشكل وأزهارها مستديرة و مكونة من خمس ورقات بيضاء مشربة بحمرة خفيفة (وردية و ثمارها فيما بعد حمراء و بشكل الزيتون وحجمه) وتحتوي ثمارها على بذور صغيرة و شعيرات دقيقة شائكة.
تستخدم شجيرة النسرين لتحسين المناظر الطبيعية وتجميل الحدائق العامة وأسوار المنازل الكبيرة وتشهد الكثير من حدائق دمشق وأسوار الأبنية الحديثة على انتشارها ولاسيما منها ذات اللون القرنفلي الهادئ.
يزهر نبات النسرين في حزيران وتموز وتظل أزهاره متفتحة منذ الصباح الباكر إلى ساعات متأخرة من الليل وتجذب زهرة النسرين الحشرات بحبوب اللقاح والرحيق على عكس أغلب الزهور التي تنجذب إليها الحشرات بحبوب اللقاح فقط.
تتكاثر بالبذور التي تحتاج لمعاملات خاصة لانباتها...ولها فوائد طبيه متعدده سنتكلم عنها لاحقا..تحياتي
FB_IMG_1617369247927.jpg
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل