• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

جزيرة بغداد السياحية

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,152
Baghdad
جوهرة
დ104,219
الجنس
أنثى
جزيرة بغداد السياحية
FB_IMG_1617986576908.jpg
جزيرة سياحية عند طرف مدينة بغداد الشمالي في نهر دجلة، وتضم برجاً، ومدينة للألعاب، ومطاعم، وداراً للعرض السينمائي والمسرحي، وساحات، وحدائق جميلة.كان اسم الجزيرة الجغرافي جزيرة السريدات، تقع جزيرة بغداد السياحية وسط نهر دجلة على بعد 20 كم شمالي بغداد في مقاطعة 16 سبع أبكار في ناحية الفحامة الواقعة في منتصف البساتين والأشجار الكثيرة والوفيرة، ابتدأت دراسة إنشاء المركز الترفيهي عام 1979، وتم إنشاء هذه الجزيرة كأحد المشاريع السياحية في العام 1983م من قبل شركة YII الفنلندية .

تتميز جزيرة بغداد السياحية بإنشائها على مساحة كبيرة من الأرض والتي تقدر بحوالي 500 دونم، أي أن مساحتها الكلية تبلغ حوالي 1250000 متر مربع، ويذهب جزء من هذه المساحة للبحيرة الموجودة فيها والتي تتميز بجمالها وروعتها، حيث تقدر مساحتها بحوالي 20000 كيلومتر مربع، بالإضافة إلى أن الغالبية العظمى من مساحتها صالحة للزراعة، وذلك لأن تربتها من أنواع التربة الرسوبية المعمرة والمغطاة بغطاء نباتي وأشجار كثيرة أما الطاقة الاستيعابية للجزيرة فهي 20,000 زائر يومياً بكثافة تقدر 63 م2 للزائر.

وفي عام 2016 تم احالة الجزيرة إلى الاستثمار لشركة عراقية محلية ولمدة 38 حيث تضمنت خطة التطوير انشاء مدينة مائية ونافورات وايضا بحيرات وحدائق جديدة، وكان اسمها الترفيهي السابق المخيم السياحي وكازينو شهريار.

مساحة الجزيرة 13 دونماً وهي بيضوية الشكل تبلغ تقريباً 2000 متر طولاً و 110 متراً عرضاً- وهي مجاورة لبحيرة ترفيهية صناعية - وتتصل بالمنطقة الدولية من جانب الكرخ قرب طريق مرتفع موجود على نهايتها الشرقية. يربط طريق رئيسي بين الجزيرة وجانبي النهر على نهايتها الغربية، ويوجد على الجانب الشمالي من الجزيرة سد صغير وبحيرة ترفيهية.

نشأت جزيرة بغداد السياحية كمشروع سياحي من قبل شركة فلندية الجنسية تدعى شركة (YII ) الفلندية لصالح امانة بغداد بكلفة مقدارها 100 مائة مليون دولار أمريكي وبفترة عمل تقارب السنتان والنصف حيث تمت المباشرة بالعمل في 15/5/1980 وتم افتتاحها في 7/4/1983

برج الجزيرة
يقع في وسط الجزيرة فوق بحيرة صناعية صغيرة وهي ضمن البحيرة الكبيرة للجزيرة وله أربعة منافذ تتوزع على الجهات الاربعة الرئيسية يبلغ ارتفاع البرج 63 متر ذو نهاية مفتوحة على ماحوله من فضاء ويمكن لزواره الصعود اليه بواسطة مصعد كهربائي يتسع لثمانية أشخاص ويوجد فيه في الأعلى كشك صغير لبيع الحلويات البسيطة والمرطبات.

تحتوي جزيرة بغداد على العديد من المطاعم ذات الأصناف مختلفة أهمها:

مطعم جزيرة بغداد،
ويتسع هذا المطعم لحوالي 165 شخصاً، ويتميز بأنه يقدم خدمات أربعة نجوم لزائريه.
مطعم الأسماك، يتميز بأتساعه لحوالي 106 أشخاص، وهو من المطاعم ذات الأربع نجوم.
المطعم النهري،
وهو من المطاعم التي تتسع لحوالي 110 شخص، بالإضافة إلى انه من المطاعم ذات الأربع نجوم.
مطعم زرياب،
يتسع هذا المطعم لحوالي 250 شخصاً، بالإضافة إلى أنه من المطاعم التي تقدم خدمات ذات أربعة نجوم.
مطعم العائلة،
يتسع لحوالي 230 شخصاً، وهو من المطاعم ذات الثلاثة نجوم.
دسكو الجزيرة،
الملحق بمطعم الجزيرة يتسع لحوالي 140 شخص.
كافتيريا البولنك، تقدم هذه الكافتيريا خدمات ثلاثة نجوم لزائريها.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل