• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
10,296
مستوى التفاعل
1,844
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
17,702♔
الجنس
أنثى
#متابعات ........

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي، الأحد (11 نيسان 2021)، زيادة الحد الأدنى لرواتب العمال المضمونين، من 350 ألف دينار إلى 450 ألفاً.

وقال الركابي، في تصريح صحفي، إن "ادارة صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال قررت رفع الحد الادنى لرواتب العمال المضمونين من 350 الى 450 الف دينار شهريا".

وأضاف، أن "عدد العمال المتقاعدين الذين سيستفيدون من هذه الزيادة يقارب 21 الف عامل مضمون"، مبيناً أنه "تم رفع القرار الى مجلس الوزراء للمصادقة عليه بعد ادراجه ضمن جدول الأعمال".

وتابع الركابي، أن "عدد العاملين المضمونين المسجلين والذين سيحالون مستقبلا على التقاعد بلغ 561 الف عامل"، لافتاً إلى ان "العدد المستهدف للعمال لشمولهم بقانون الضمان والتقاعد يتراوح بين 4 الى 5 ملايين من العاملين في القطاع الخاص، بينما وصل عدد المشمولين حتى الان 561 الف عامل بقانون الضمان والتقاعد".

وبشأن البطاقة التموينية، أكد الركابي، أن "هناك اليات جديدة ستعمل عليها الوزارة بالتنسيق مع التجارة تعديل الفئات المستهدفة بالشمول في ملف البطاقة التموينية".
 

مواضيع ذات علاقة

مواضيع ذات علاقة

أعلى