• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.
الإهداءات
  • Black Black:
    يا الله ياالله يالله يا الله ياالله يالله يا الله ياالله يالله يا الله

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
1,871
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
17,808♔
الجنس
أنثى
أكد نائب رئيس اللجنة المالية في برلمان إقليم كردستان، هفيدار أحمد، اليوم الثلاثاء (13 نيسان 2021)، استمرار الاستقطاع في رواتب الموظفين للشهر الحالي وبنسبة 21%، فيما حدد شرطاً لإلغاء الاستقطاع.
وقال أحمد في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وزارة المالية في حكومة الإقليم ستباشر بتوزيع الرواتب يوم 25 من الشهر الحالي وبشكل سريع ومنتظم دون تأخير، لكن الاستقطاع من تلك الرواتب وبنسبة 21% سيستمر".
وأضاف، أن "اتفاق الموازنة قد تضمن إرسال بغداد لرواتب الموظفين، لكن المبالغ المرسلة لا تكفي سوى 680 ألف موظف، إذا وُزعت الرواتب عليهم بشكل كامل".
وأشار إلى أن "الإقليم لديه مليون و250 ألف موظف ومتقاعد فضلاً عن الالتزامات الأخرى، وبالتالي هناك نقص بالسيولة، ولكن لا نعرف ماذا سيحدث خلال الأشهر المقبلة، فإذا ما تحسنت أسعار النفط بشكل كبير، فيمكن إلغاء الاستقطاع".
وصوت مجلس النواب قبل أكثر من أسبوعين على مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام 2021، مع التصويت على الفقرة الخاصة بحصة إقليم كردستان.
وكان عضو برلمان الإقليم، عن الاتحاد الوطني الكردستاني عثمان كريم، قد طالب، الثلاثاء (6 نيسان 2021)، بإيقاف استقطاع رواتب موظفي الإقليم، بعد إقرار الموازنة الاتحادية.
 

مواضيع ذات علاقة

مواضيع ذات علاقة

أعلى