• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.
الإهداءات
  • Black Black:
    يا الله ياالله يالله يا الله ياالله يالله يا الله ياالله يالله يا الله

ناردين خليل

عضو
عضو في شباب الرافدين
إنضم
2020-03-02
المشاركات
50
مستوى التفاعل
34
النقاط
22
الإقامة
مصر
الجواهر
232♔
الجنس
أنثى
الاجهاض يعرف ببتوقف الجنين عن النمو ومرور أنسجة الرحم إلى الخارج مسببة النزيف المهبلي والألم في كثير من الأحيان. ويجدر القول أنّ الإجهاض يُعدّ شائعاً جداً في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل. حيث تشير الدراسات إلى أنّ ما يقارب من امرأة واحدة من بين خمس نساء من اللواتي يعرفن أنّهنّ حوامل قد تعاني من الإجهاض قبل بلوغ الأسبوع العشرين من الحمل. وفي الغالب تحدث معظم حالات الإجهاض خلال أول 12 أسبوع من الحمل



أعراض الاجهاض في الشهر الاول تضم علامات وأعراض الإجهاض في الشهر الأول من الحمل ما يلي: الشعور بألم خفيف إلى حاد في الظهر، وفي أغلب الأحيان تصف النساء الألم بأنّه أسوأ من تشنجات الحيض العادية. فقدان الوزن. نزول مخاط أبيض مائل إلى اللون الوردي. الشعور بتقلصات حقيقية ومؤلمة جداً تشبه تقلصات المخاض تحدث كل 5-20 دقيقة. نزيف دموي ذو لون أحمر قد يكون مصحوباً بالتشنجات. ويجدر القول أنّ 20-30٪ من النساء بشكل عام يمكن أن تعاني من بعض النزيف في فترة مبكرة من الحمل، وتشير الإحصاءات إلى أنّ 50٪ من تلك الحالات تكمل الحمل بشكل طبيعي. نزول الأنسجة مع الدم المتجلط ومرورها عبر المهبل انخفاض مفاجئ في علامات الحمل. ارتفاع درجة حرارة الجسم.
 
أعلى