• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

سحر بحري

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
إنضم
2020-03-01
المشاركات
230
مستوى التفاعل
94
النقاط
47
الإقامة
مصر
الجواهر
897♔
الجنس
أنثى
معنى اسم يزن في اللغة العربية
ربط بعض الناس بين اسم العلم المذكر يزن والفعل يَزِن، الأمر الذي جعل البعض يعتقد أنّه اشتُقّ من الفعل الذي يجعلنا نتذكر الميزان أو المقياس، أي كاسم يعني العدل والمساواة، بينما ذكرت بعض المصادر أنّه يعني نوعًا من العشب الذي ينمو في الصحراء بدون ماء، شبيه بالحنطة ذات البذور السوداء والصفراء، يستخدم في الطبخ.

كل تلك الأقاويل غير صحيحة، المعنى الحقيقي للاسم هو اسم موقع في دولة اليمن في شبه الجزيرة العربية، وهو لا يحمل أي معنى صريح في اللغة العربية، بل تمت التسمية به واستخدامه ابتداءً من ذلك، بحسب ما ورد في قاموس معاني الأسماء.

من المغالطات الأخرى المنتشرة حول اسم يزن، أنّه يوجد صحابيٌّ جليلٌ ممن عاصروا عهد الرسول، كان اسمه سيف بن ذي يزن بن عافر بن أسلم بن زيد، لكن تلك المعلومات خاطئة، والصحيح أنّه كان يوجد شخصٌ بهذا الاسم، لكنه كان أحد ملوك مملكة حمير في الحبشة، والذي عاش في الفترة الممتدة بين 516م و574م، أي قبل ظهور النبيّ، وقد اشتهر ذلك الرجل بأنّه كان يعمل على طرد الأحباش من مملكته لكي يستولي على الحكم فيها، أي أنّه لم يكن صحابيًّا جليلًا كما يشاع حوله.
 

مواضيع ذات علاقة

مواضيع ذات علاقة

أعلى