طريقة عمل فول مدمس

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
33,858
17,726
117
الجوائز
2
Baghdad
جوهرة
დ102,949
الجنس
أنثى
طريقة عمل فول مدمس

الفول المدمس الفول من البقوليّات المفيدة جداً إذ يعتبر من المصادر الغنيّة بالبروتين، ومن أشهر الأطباق التي تصنع بالفول هو الفول المدمّس الذي يعتبر من أهمّ الأكلات الشعبية في مصر وانتشر في عدة بلدان أخرى، وعادةً ما يقدم الفول المدمس على وجبة الإفطار، وسأقدّم لكم عدّة وصفات مميزة لصنع الفول المدمس.
المكونات
ثلاثة أكواب فول يابس.
ملح حسب الرغبة.
ملعقة كبيرة ثوم مهروس.
ربع كوب من عصير الليمون الحامض.
نصف كوب زيت زيتون (حسب الرغبة).
فلفل أسود (حسب الحاجة).
نصف ملعقة صغيره كمون.
نصف كوب بقدونس مفروم فرماً ناعماً.
طريقة التحضير
ننقع الفول في الماء طوال الليل ثم ينصفّيه من الماء. نسلق الفول مع الملح في قدر حيث يجب أن يغمر بالماء ونغطّيه، ونضيف الماء إذا نقص ونترك الفول على النار حتى يصبح طرياً، ويحتاج الفول لساعتين تقريباً حسب نوعه. نهرس الفول مع ماء السلق باستخدام كوب ويمكننا استخدام الخلاط الكهربائي، وإذا كانت كمية الماء كبيرة لا نضعها كلها. نمزج الثوم المهروس مع عصير الليمون وزيت الزيتون، والملح، والفلفل، والكمّون في وعاء عميق. نضيف التتبيله للفول المهروس ونقلّب المكوّنات جيداً. نضع الفول في أطباق التقديم ونزيّنه بالبقدوني المفروم ونضع فوقه القليل من زيت الزيتون ويقدم مع الخبز.
ملاحظة:
من الممكن إضافة البصل المفروم فرماً ناعماً للفول المدمس وذلك بقليه حتى يذبل بالزيت وإضافة قرن من الفلفل الحار المفروم وبعد أن تذبل المكوّنات نضيفها ونخلطها مع الفول المدمس. الفول المدمس بالطحينية والخضار المكونات كوبان من الفول المسلوق. حبتا طماطم مفرومتان فرماً ناعماً. نصف كوب بقدونس مفروم. مئتا غرام من اللبن الزبادي. ملعقتان كبيرتان طحينية. ملعقة صغيرة من الثوم المهروس. عصير ليمونة حامضة. قرن من الفلفل الحار (أخضر أو أحمر). نصف ملعقة فلفل أحمر مطحون (حسب الرغبة). نصف كوب زيت زيتون. ملح وفلفل أسود (حسب الحاجة). نصف ملعقة صغيرة من الكمون. طريقة التحضير نخلط اللبن الزبادي مع الطحينة في وعاء صغير، ثمّ نضيف كلاً من الملح، والفلفل الأسود، والفلفل الأحمر، والكمون، ونقلب المكونات. نضع خلطة اللبن على الفول، ونضيف الثوم المهروس، وعصير الليمون، ونقلب المكونات. نفرم قرن الفلفل فرماً ناعماً، ونضيفه للفول مع الطماطم المفرومة، ثم نضيف زيت الزيتون ونقلب المكونات. نضع الفول في طبق تقديم ونزينه بالبقدونس المفروم، ونقدمه مع الخبز. نقدم المخلل، أو البصل، والفجل بجانب الفول بالخضار.FB_IMG_1619177182479.jpg
 
شكرا جزيلا على المشاركة
تحيتي
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل