• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

معنى اسم مي

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

سحر بحري

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2020-03-01
241
مصر
جوهرة
დ1,001
الجنس
أنثى
معنى اسم مي
أحد أسماء العلم المؤنث تستخدم مع النساء فقط، ومي من الأسماء العربية الأصيلة وذات جذور عربية، ينادي به الشعراء منذ قديم الأزل، وسميت به العديد من النساء العظيمات على مر العصور مثل مي زيادة ومي بنت صهليل.

عندما قام الشعراء القدامى والمستحدثين باستخدام اسم مي، كانوا يفعلون ذلك بغرض التغزل في الاسم وفي معنى اسم مي، وكذلك تم ذكر اسم مي في العديد من المعاجم والقواميس.

وبالاستدلال بتلك القواميس نوضح أن معنى اسم مي هو أنثى القرد أو القردة الصغيرة كناية عن الشقاوة وحب اللعب والحركة فرؤيتها تبعث البهجة على القلوب، وكذلك يقصد به الغزالة الصغيرة في رشاقة حركتها، وفي جمالها والقوام الممشوق.

وكذلك استخدم بمعنى الخادمة أو المملوكة في العصر القديم وربما قصد به الطاعة هنا، واستخدم الاسم بمعنى أغصان الأشجار والأفعى كناية عن المكر.

وبعض الأقاويل توضح أن معنى اسم مي هو ماء الورد والخمرة، وذكر في المعجم الجامع أنه قد يقصد بالاسم الجبن والخوف، وينطق اسم مي كناية عن مية وهو اسم يدل على النقاء والصفاء الداخلي في المشاعر والقلب.

ومعنى اسم مي في اليونانية يقصد به فصل الربيع فصل الجمال وتفتح الزهور وانبعاث نسمات جميلة ورقيقة في الجو، والذي به تتغنى العصافير طوال الوقت ويزيد نشاطها به، ويشير الاسم إلى الخصوبة والنمو لدى الرومان واليونان أيضًا.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل