• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

معلومات عن غابة الامازون

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,167
Baghdad
جوهرة
დ104,299
الجنس
أنثى
معلومات عن غابة الأمازون
1- يَعودُ تاريخُ غابة الأمازونِ إلى أكثرَ من خمسةٍ وخمسينَ مليونِ سنَّة، وتوجدُ فيها حيواناتٌ لا توجدُ في أيَّ مكانٍ آخرٍ في العالم،
2- هي عبارةٌ عن غاباتٍ مطيرةٍ، ورطبةٍ ذاتِ أوراقٍ عريضة.
3- تقعُ ثلثا غابات الأمازونِ في البرازيل.
4- الأمازون هي أكبرُ الغاباتِ المطيرةِ في العالم؛ إذ تُشكَّلُ أكثرَ من نصفِ الغابات المطيرةِ في العالم، وتأتي بعدها الغابةُ المطيرةُ في حوض الكونغو وإندونيسيا بالمرتبة نفسها.
5- تبلغُ مساحةُ غابات الأمازون ستَّة ملايينَ وتسعمئةِ ألفِ كيلومترٍ مربَّع، ممّا يجعلها أكبر من مساحة الولايات المتحدةِ الأمريكيَّة بثمانيةٍ وأربَعينَ مرَّةٍ، وتُغطّي نحو أربعينَ بالمئةِ من قارةِ أمريكا الجنوبيَّة.
6- يوجدُ فيها أكبرُ نهرٍ في العالمٍ، ويُسمَّى بنهر الأمازون. يوجدُ فيها حوالي ستةَ عشرَ ألف نوعٍ مُختلفٍ من الأشجار، ويبلغُ عددها جميعها ثلاثمئةٍ وتسعينَ مليار شجرة، وأكثرُ من أربعينَ ألفِ نوعٍ من النباتاتِ، وما يقاربُ ثلاثة آلاف نوعٍ من الفواكه القابلةِ للأكلِ فيها. يوجدُ فيها أكثرُ من مليونينِ وخمسمئةِ مليونِ نوعٍ من الحشرات.
7- سبعونَ بالمئةِ من النَّباتات المعروفة بخصائصها المُضادةِ للسرطان موجودةٌ في غابات الأمازون، إلَّا أنَّ تسعينَ بالمئةِ منها لم يتمَّ تحليلها بشكلٍ علميٍ في المُختبرات.
8- توجدُ فيها أخطرُ أنواعِ الثعابينِ، والعناكب، كما أنّها موطن الأناكوندا العملاقة، وتوجدُ فيها الخفافيشُ الماصَّةُ للدم، وكذلك الضفادعِ السَّامة.
9- يُعتبر طائر الطوقان صاحِبَ أعلى صوتٍ في حيوانات الغابةِ جميعها؛ إذ يُمكن سماعُ صوته من بُعدِ نصفِ ميل.
10- تحتاجُ مياه الأمطار التي تهطلُ في الأمازون لعشر دقائقَ حتَّى تصلِ إلى الأرض بسبب أوراقِ أشجارها العريضة التي تحجب أشعةِ الشمسِ أيضاً.


FB_IMG_1625039757102.jpg
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل