الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
اخر اخبار سد النهضة.jpg

#اخر_اخبار_سد_النهضة
صرح وزير الطاقة والمياه في إثيوبيا ، سيليتي بيكلر ، أنه لا ينبغي مناقشة وثيقة ترميم السد في مجلس الأمن ، مما يدل على أنها مضيعة للوقت - كما قال - داعياً إلى عدم عقد اجتماعات جديدة لإحياء السد.
وستنقل الوثيقة إلى الاتحاد الأفريقي للمشاركة في المفاوضات الثلاثية.
وأوضح الوزير الإثيوبي في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي ، أن مصر والسودان لديهما العديد من السدود دون مراعاة حقوق الأطراف الأخرى ، مشيرًا إلى أن الغرض من رفض البلدين هو حرمان أديس أبابا من "حقوقها". " استخدم الماء. "

وأضاف أن إثيوبيا يجب ألا تستجيب للضغوط السياسية وستواصل ضبط النفس ، معتقدًا أن هذه المسألة لا ينبغي مناقشتها في مجلس الأمن ، مشيرًا إلى أن أديس أبابا ملتزمة بعملية التفاوض بقيادة الاتحاد الأفريقي. وقال الوزير الإثيوبي: "إثيوبيا لن تستجيب للضغوط السياسية أو أي تدخل ، وستواصل ضبط النفس والتعاون ، لأننا سنبقى مرتبطين بهذا النهر إلى الأبد. يجب أن نعيش في سلام مثل جيراننا. نكرر التزامنا تجاه الاتحاد الأفريقي. الالتزام بعملية التفاوض برئاسة ".

وأشار بيكلر إلى أن سد النهضة ليس الأول. خزانه أصغر بمرتين ونصف من خزان أسوان في مصر. وأكد أن بلاده تبني خزانات لتخزين المياه لتوليد الكهرباء من التوربينات. وأشار الوزير الإثيوبي إلى أن "السد سيخزن المياه وفق الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع مصر والسودان" ، وأضاف أن "مياه النيل تكفينا جميعاً ، وعلينا أن ندرك أن الحل لا يمكن أن يأتي من مجلس الأمن". . "

وأضاف بيكلر أن إثيوبيا شاركت في المفاوضات الخاصة بإعادة تأهيل السد بعد أن كررت حسن نيتها لتحقيق نتيجة مقبولة لدى كل دول الاتحاد الأفريقي ، وأكد أن بلاده تثني على الاتحاد لجهوده الدؤوبة في ظل هذه الظروف الصعبة ، بما في ذلك مفاوضات التدمير. .
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل