• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

تشهد صناعة ألعاب الفيديو انخفاضًا في عام 2021 ، وفقًا لتقرير Newzoo

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Gardi

المديرة .
2018-10-01
40,819
العراق
جوهرة
დ26,649
الجنس
أنثى

تشهد صناعة ألعاب الفيديو انخفاضًا في عام 2021 ، وفقًا لتقرير Newzoo​


ستشهد صناعة ألعاب الفيديو انخفاضًا في عام 2021 ، وفقًا لتقرير Newzoo
تظهر الغالبية العظمى من التقارير أن قيمة صناعة الألعاب ستنمو على مر السنين. على الرغم من الاتجاه المتوقع ، وفقًا لنيوزو ، من المتوقع أن يخرج العام الحالي من السلسلة – ستنخفض القيمة السوقية لحقلنا من 178 مليار دولار تقريبًا في عام 2020 إلى ما يقرب من 176 مليار دولار في عام 2021.
لماذا مثل هذه التوقعات؟ تدعي Newzoo أن هذا التراجع ناتج ، من بين أمور أخرى ، عن الوضع الصعب في سوق الرقائق وسياسة Apple الجديدة المتعلقة بتتبع نشاط المستخدم ، ناهيك عن التأخير في العديد من الألعاب القادمة. كما لا يمكننا أن ننسى النقطة المرجعية ، عام 2020 ، والتي كانت رقماً قياسياً بفضل الوباء.
توقعات سوق الألعاب / Newzoo ، أبريل 2021توقعات سوق الألعاب / Newzoo ، أبريل 2021

[UWSL]رقائق … أين الرقائق؟[/UWSL]​

أول العوامل الرئيسية التي ستقوض أداء سوق ألعاب الفيديو في عام 2021 هو الإنتاج غير الكافي للرقائق – صناعة التكنولوجيا بأكملها تخسر: من السيارات ، إلى الهاتف ، إلى صناعات الكمبيوتر ووحدات التحكم. عجز الشريحة يعني تقدمًا أقل ليس فقط في تطوير الأجهزة الحديثة ، ولكن أيضًا في إنشاء ألعاب أفضل وأكثر تفاعلًا. لسوء الحظ ، من المتوقع أن يتم الشعور بهذه المشكلة في جميع أنحاء العالم حتى بحلول عام 2023.

[UWSL]آبل والخصوصية فوق كل شيء[/UWSL]​

هناك مشكلة أخرى تتمثل في سياسة Apple الجديدة بشأن IDFA (معرّف للمعلنين) ، وهي إحدى ميزات iOS المصممة لتحديد الأجهزة المحمولة الفردية ومستخدميها ، وتعيينهم في فئات إعلانية محددة. أتاح التحديث 14.5 ، الذي تم إصداره في 3 مايو من هذا العام ، لمالكي نسبة كبيرة من طرز iPhone و iPad التحكم في المعلومات التي يشاركونها. الآن ، يجب على المعلنين طلب الإذن “لتتبع النشاط من خلال تطبيقات ومواقع الطرف الثالث.” تم تنظيم الإشعار بطريقة يسهل على المستخدم قول “لا” من الموافقة على حل مماثل ، والذي لا يزال نادرًا في عالم التسويق عبر الهاتف المحمول.
حسنًا ، ولكن ما هو تأثير كل هذا على صناعة الألعاب؟ حسنًا ، نتيجة لذلك ، سيواجه الناشرون مشكلة أكبر في العثور على عملاء لمنتجاتهم – اللاعبون الذين لا يتابعون آخر أخبار الصناعة ، ولكنهم يرغبون في لعب لعبة إطلاق نار جيدة أو MMO أو RPG من وقت لآخر. بعد التغييرات التي أدخلتها شركة Apple ، قد يكون هناك عدد أقل من هؤلاء المستهلكين ، وسيكون من الصعب بالتأكيد جذب انتباههم.

[UWSL]دمر COVID جميع جداول تطوير ألعاب الفيديو[/UWSL]​

أثر الوباء بشدة على استوديوهات التطوير الكبيرة التي تعمل على ألعاب AAA لوحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر ، ولهذا السبب لن يتم إصدار عناوين مثل Hogwarts Legacy أو Gran Turismo 7 أو Skull & Bones حتى عام 2022. ما هو أكثر من ذلك ، نحن في منتصف الربع الثاني ، لذا يمكننا توقع المزيد من الأخبار حول الألعاب التي لن تنتهي في الوقت المحدد. كل هذه الانزلاقات لها تأثير كبير على العام الحالي ، لكنها ستعزز أيضًا نتائج عام 2022.

[UWSL]الصناعة بالأرقام – أجهزة الكمبيوتر مقابل الأجهزة المحمولة مقابل لوحات المفاتيح[/UWSL]​

الزيادة والنقصان في الإيرادات حسب النظام الأساسي / Newzoo ، أبريل 2021
على الرغم من هذه المشاكل ، تتوقع Newzoo أن يسجل قطاع ألعاب الهاتف المحمول نموًا في الإيرادات تقريبًا. 4.4٪ في عام 2021 ، وبذلك استحوذت على نصف سوق ألعاب الفيديو العالمية (52٪). ومع ذلك ، فهذه زيادة طفيفة خلال الـ 12 شهرًا الماضية. نمت مكانة اللاعبين العرضيين خلال تلك الفترة ، وكانت أسرع طريقة لتشغيل لعبة للعديد منهم هي تنزيل أحد التطبيقات. بالإضافة إلى ذلك ، كان الكثير من الأشخاص يندمجون مع الأصدقاء في العديد من عناوين MMO لتعويض الوقت الضائع بسبب عمليات الإغلاق. لذلك ، فإن التغلب على زيادات عام 2020 في عام 2021 بنسبة أعلى من شأنه أن يكون بمثابة معجزة.
نظرًا لأن الوباء قد أثر بشكل أساسي على ألقاب أجهزة الكمبيوتر الكبيرة ووحدات التحكم ، فمن المتوقع أن يشهد كل من قطاعات السوق هذه انخفاضًا – بنسبة 8.9٪ لوحدات التحكم و 1.7 la أجهزة الكمبيوتر.

[UWSL]استثمارات محطمة للأرقام القياسية[/UWSL]​

الاكتتابات العامة لشركات الألعاب / المصدر: InvestGameالاكتتابات العامة لشركات الألعاب / المصدر: InvestGame
وفقًا لشركة التحليلات InvestGame ، في الربع الأول من عام 2021 ، تم إنفاق أكثر من 39 مليار دولار في 280 صفقة تجارية في صناعة الألعاب – بما في ذلك الاستثمارات والاكتتابات العامة والاستحواذ على شركات أخرى – بزيادة قدرها 6 مليارات عن عام 2020 بأكمله من خلال 664 صفقة. يوضح هذا فقط مقدار المكاسب التي اكتسبتها الشركات في الفترات المحاسبية السابقة: لقد كسبوا أكثر من المتوقع ، وبالتالي كانوا قادرين على الاستثمار في مشاريع جديدة. يمكن أن يؤدي هذا الحجم الهائل من الإنفاق التنموي من قبل الناشرين واستوديوهات التطوير إلى نتائج جيدة جدًا لعام 2021 ، بما يتجاوز توقعات Newzoo. ومع ذلك ، علينا أن نأخذ في الاعتبار أن الوباء لا يزال يتسبب في خسائره – ويتم تأجيل إصدارات الألعاب الكبرى لسنوات قادمة.
ومع ذلك ، يأخذ تقرير Newzoo في الاعتبار حقيقة أن الوباء هو الذي أدى إلى نمو كبير في الإيرادات في صناعة الألعاب في الربعين الثاني والثالث من عام 2020. أضف إلى ذلك إصدار PlayStation 5 أو Xbox Series X / S ، وحصلنا على زيادة كبيرة في الاهتمام بقطاع التكنولوجيا والألعاب. من غير المرجح أن تحدث أحداث بنفس الحجم في عام 2021 ، لذا فإن رؤية انخفاض الإيرادات تبدو حقيقية.

قمراوي
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل