• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

خطوات النوم الجيد على الظهر

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Ibn AliraQ

ヅ واحد من الناس ヅ
المدير العام للمنتديات
2018-08-28
17,303
العراق
جوهرة
დ13,258
الجنس
ذكر
النوم على الظهر.jpg

[UWSL]خطوات النوم الجيد على الظهر[/UWSL]
هل تتسأل عن فوائد النوم على الظهر؟ في هذا المقال المفصل ، أوضحت لكم فوائد وتقنيات النوم في الظهر حتى تستفيدوا من هذه الوظيفة المهمة لصحتك.

تؤثر أوضاع النوم على صحتك ، من عقلك إلى جهازك الهضمي. في الواقع ، لا يقل النوم أهمية عن تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة. لسوء الحظ ، يمكن للكثيرين أن يتدخلوا في أنماط النوم الطبيعية ويجعلون من الصعب النوم طوال الليل ، مثل قلة الموقف. فيما يلي سأكشف لكم فوائد النوم في الظهر.

فوائد النوم على الظهر
بالإضافة إلى الحاجة إلى رؤية جدول يوضح عدد ساعات النوم الصحي حسب العمر ، فهناك فوائد عديدة للنوم على ظهرك ، وإليك أهمها:

- يحافظ على محاذاة العمود الفقري
- يزيل الضغط عن الكتف أو الفك ويقلل من صداع التوتر الناتج عن تلك المناطق
- يقلل الانزعاج عن طريق تقليل التوتر والألم من الإصابات السابقة أو الحالات المزمنة الأخرى
- يريح بشرة الوجه ويساهم في توسعها
- يساهم في شد عضلات البطن

خطوات النوم الجيد على الظهر
إن تغيير وضع نومك ليس بالأمر السهل ، لأن أجسامنا معتادة على أوضاع نوم معينة. لكن استخدام الوسادة بطرق مختلفة يمكن أن يساعدك على بدء الانتقال إلى نوم جيد.

إليك بعض النصائح الاحترافية التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء النوم على ظهرك:

احمِ أسفل ظهرك بوضع وسادة تحت ركبتيك. هذا يضع عمودك الفقري في وضع محايد ومدعوم
النوم مع تمديد الساقين والذراعين ، مثل حارس المرمى. بهذه الطريقة ، ستوزع وزنك بالتساوي وتتجنب الضغط على مفاصلك. هذا الوضع له فائدة إضافية تتمثل في إبقائك في مكانك إذا كنت تدرب نفسك على النوم على ظهرك.

حاول أن تضع وسائد بجانبك لتساعدك على التذكر. بالنسبة لرأسك ، اختر وسادة توفر الدعم للمنحنى الطبيعي لرقبتك وتحافظ على محاذاة عمودك الفقري.
ارفع مستوى نومك ، وهذه من الحقائق المدهشة عن النوم. إذا كنت تعاني من الحموضة ولا تستطيع النوم على جانبك ، فاستخدم وسادة أو ارفع رأس السرير قليلاً. يمكن أن يساعد الرفع أيضًا في منع تكوين الجيوب الأنفية عندما يكون لديك انسداد في الأنف مما يعوق نومك.

أخيرًا ، بعد أن قمت بإدراج فوائد النوم مرة أخرى وطرق تحقيق ذلك ، اتخذ أفضل الطرق لمساعدتك على النوم طوال الوقت وحماية صحتك من أمراض العضلات والجهاز التنفسي.
 
شكرا لكم على الموضوع الجميل و المفيد جزاكم الله الف خير على كل ما تقدموه لهذا المنتدى ننتظر ابداعاتكم الجميلة بفارغ الصبر
 
نصائح مفيدة وارشادات صحية لاغنى عنها
شكرا لمشاركتنا اياها
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل