• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

طرق طبيعية لعلاج الدهون الزائدة في الوجه

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Ibn AliraQ

ヅ واحد من الناس ヅ
المدير العام للمنتديات
2018-08-28
17,303
العراق
جوهرة
დ13,268
الجنس
ذكر
دهون الوجه.jpg

ناتج عن زيادة إفراز الدهون على الوجه
طرق علاج تخزين الدهون المفرط على الوجه
طرق طبيعية لعلاج الدهون الزائدة في الوجه


تُعرف دهون الوجه باسم الزهم ، وهي مادة شمعية تفرزها الغدد الدهنية لحماية البشرة ومنحها الترطيب. يؤثر على مظهر الوجه ويفقد جماله وجاذبيته ، وفي هذا المقال سنقدم معلومات عن زيادة إفراز الدهون على الوجه.

ناتج عن زيادة إفراز الدهون على الوجه
عندما يزداد إفراز دهون الوجه ، يصبح الجلد دهنيًا ، وهناك العديد من الأسباب لزيادة إفراز الدهون. سنعرفهم على النحو التالي:

وراثي: من المحتمل أن يكون لدى الشخص بشرة دهنية إذا كان أحد الوالدين لديه بشرة دهنية. محاط بالبيئة: يتأثر الجلد بالمناخ ، حيث يخزن كمية كبيرة من الدهون في المناخات الحارة والرطبة أكثر من المناخات الباردة أو المعتدلة. تناول الأطعمة غير الصحية: الاستهلاك المفرط للأطعمة المصنعة والأطعمة التي تحتوي على السكر والأطعمة المقلية يزيد من إنتاج الدهون في الجلد. تغير في مستوى الهرمونات في الجسم: هناك فترات معينة يزداد فيها إنتاج الدهون عند النساء ، مثل انقطاع الطمث ، والحمل ، والحيض ، والبلوغ. تناول حبوب منع الحمل: يؤدي تناول حبوب منع الحمل إلى زيادة إنتاج زيت الجلد. العناية المفرطة بالبشرة: تقشير الجلد أكثر من مرتين في الأسبوع أو غسل الوجه أكثر من مرتين في اليوم يضيف الزيت للبشرة ، كما يفعل بعد هذا الروتين الذي يقشر الجلد بشكل طبيعي. الزيت الذي يحفز البشرة على إنتاج المزيد من الزيوت كرد فعل لاستبدال الزيوت المفقودة. توسيع المسام: هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى تضخم المسام وبالتالي إنتاج المزيد من الدهون ، وتتمثل هذه العوامل بتقلبات في الوزن والعمر.
شاهدي أيضاً: 5 عادات خاطئة تزيد من إفراز الزيوت في الجلد

طرق علاج التخزين المفرط للدهون على الوجه
هناك العديد من الطرق للمساعدة في علاج إفراز الدهون المفرط على الوجه ، ومن أشهرها:


اغسل الوجه مرتين فقط في اليوم ، مرة في الصباح والثانية قبل النوم ، باستخدام التطهير المناسب ، لمنع الغدد الدهنية من إنتاج المزيد من الدهون. اختر منتجات العناية بالبشرة الخالية من الزيوت أو العطور. ترطيب البشرة باستمرار حتى لا تصاب بالجفاف مما يؤدي إلى إنتاج كميات زائدة من الزيوت لتوفير الرطوبة للبشرة. يوضع الكريم المرطب على البشرة مرتين في اليوم ، الأولى في الصباح والثانية ليلاً. وضع ورق نشاف على الجلد لإزالة الزيوت الزائدة ومنع إنتاج كمية كبيرة من الدهون. هذه الورقة لا تحتوي على أرواح ومكونات عطرة. تقشير البشرة مرة في الأسبوع لتنشيط الدورة الدموية وتغيير خلايا الجلد وتحسين أنسجتها وتقليل إفراز الدهون. تطبيق مستحضرات التجميل المناسبة لنوع البشرة للتحكم في كمية الدهون الزائدة. تناول الأطعمة الصحية مثل الخضار والفواكه لاحتوائها على المعادن والفيتامينات ، وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالسكر والدهون.

طرق طبيعية لعلاج الدهون الزائدة في الوجه
يعد استخدام الطرق الطبيعية من الطرق الفعالة في علاج تخزين الدهون المفرط على الوجه ، ومن أهم هذه الطرق:

طريقة طبيعية لعلاج إفراز الدهون الزائدة على وجه الطماطم
قطعي الطماطم إلى نصفين. افركي قشرة الطماطم برفق واتركي العصير لمدة خمس عشرة دقيقة. اشطف الجلد جيدًا بالماء الفاتر. رطب البشرة بوضع مرطب خالي من الزيوت.
يعتبر العسل والموز من الطرق الطبيعية لعلاج إفراز الدهون الزائدة على الوجه

ضعي موزة في وعاء محضر الطعام وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل. اخلطي المكونات جيدًا حتى تتكون عجينة ناعمة ضعي المعجون على الجلد واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة. اشطف الجلد بالماء. ضعي كريم الترطيب هذا بدون زيت على الجلد.

طريقة طبيعية لمعالجة تخزين الدهون الزائدة أمام الحليب
اخلطي ثلاث قطرات من زيت اللافندر مع ملعقتين كبيرتين من الحليب. ضعي الخليط على الجلد باستخدام كرة قطنية. دلكي البشرة لعدة دقائق ثم اشطفيها بالماء البارد. يجب تكرار هذه الوصفة يوميًا.

خل التفاح هو طريقة طبيعية لعلاج إفراز الدهون المفرط على الوجه
اخلطي نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء المقطر. يوضع الخليط على الجلد باستخدام قطعة قطن. اتركي المزيج على البشرة لمدة عشر دقائق. اغسل الجلد بالماء البارد. يجب تكرار هذا الخليط عدة مرات في الأسبوع.

طريقة طبيعية لعلاج الإفرازات الدهنية الزائدة على الوجه باستخدام الخيار
اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من عصير البطيخ وملعقتين كبيرتين من عصير الخيار. أضيفي كمية قليلة من الحليب المجفف إلى المكونات واخلطيها جيدًا. ضعي المزيج على البشرة واتركيها لمدة خمس عشرة دقيقة. اغسل الجلد بالماء البارد.

طريقة طبيعية لعلاج فرط إفراز الدهون على الوجه باستخدام الكركم والحمص
اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب مع ملعقتين صغيرتين من الحمص المطحون وكمية صغيرة من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من الكركم المطحون وقليل من عصير الليمون. ضعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة عشرين دقيقة. اشطف الجلد جيدًا بالماء.

طريقة طبيعية لعلاج إفراز الدهون الزائدة على الوجه باستخدام التفاح والقمح
اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق القمح مع ملعقتين كبيرتين من التفاح المهروس للحصول على عجينة طرية. ضع العجينة على الرقبة والوجه. اترك العجينة على الجلد لمدة خمس عشرة دقيقة. اشطف الجلد جيدًا بالماء الفاتر.

طريقة طبيعية لعلاج الإفرازات الدهنية المفرطة على وجه العسل والليمون
اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال المجفف. أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي إلى خليط مسحوق قشر الليمون والبرتقال. تخلط جميع المكونات جيدًا لتشكيل عجينة. ضع العجينة على الرقبة والوجه. يتم تدليك الجلد بحركة دائرية. اترك العجينة على الجلد لمدة خمس عشرة دقيقة. اغسل الجلد جيدًا بالماء البارد.

طريقة طبيعية لعلاج الإفرازات الدهنية الزائدة على الوجه باستخدام جل الصبار
اغسلي ورقة الصبار جيدًا وجففيها ، ثم اقطعيها إلى نصفين بسكين حاد. يستخرج جل الصبار من الورقة ثم يوضع على الوجه. اتركي جل الصبار على الوجه حتى يجف تمامًا. اغسل الوجه جيدًا بالماء النقي. يجب أن تتم هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. [3]
هل وجدت شيئًا مفيدًا في مقالاتنا ، إذا كنت مهتمًا بالاشتراك في النشرة الإلكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.
 
شكرا لكم على الموضوع الجميل و المفيد جزاكم الله الف خير على كل ما تقدموه لهذا المنتدى ننتظر ابداعاتكم الجميلة بفارغ الصبر
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل