• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.
  • بادئ الموضوع Daleen
  • تاريخ البدء
  • المشاهدات 29
  • Replies 2

Daleen

إدارية
عضو في شباب الرافدين
عضو دائم
إنضم
2020-08-10
المشاركات
13,396
مستوى التفاعل
4,246
النقاط
117
Level
0
الاوسمة
4
الإقامة
Baghdad
الجنس
أنثى
محلية:الفرات نيوز} احتلت العاصمة بغداد ، اليوم الثلاثاء، المرتبة الأولى عالمياً في أعلى درجات للحرارة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه:" كما تشير اليه بيانات الهيئة العامة للانواء الجوية هذا اليوم، فقد سجلت العاصمة بغداد اعلى درجة حرارة في البلاد والعالم بلغت 51°م في الظل بسبب اشتداد تأثير المرتفع في الطبقات العليا الذي يعمل مع المنخفض الحراري السطحي كـ قبة حرارية تمنع تسرب الحرارة من الارض التي تمتصها من الاشعاع الشمسي الذي يبلغ ذروته هذه الايام".
واشار الى" انخفاض طفيف جدا بدرجات الحرارة يوم غد الاربعاء في مدن وسط وشمال البلاد، كما ستنخفض درجات الحرارة اكثر وتعود لمعدلاتها اعتبارا من يوم الخميس المقبل".
واضاف عطية" اما مدن جنوب البلاد، ذي قار والسماوة، تستمر فيها درجات الحرارة مرتفعه التي تصل الى 50°م والاجواء مرهقة، مع استمرار سكون الرياح والرطوبة العالية وظهور السحب المتوسطة".
وتوقع ان" تتحول فيها الرياح تدريجيا الئ الشمالي الغربي خلال ساعات مساء وليل يوم الاربعاء وانخفاض تدريجي للرطوية وعودة درجات الحرارة للانخفاض يوم الخميس والجمعة.
اما مدينتي البصرة وميسان متوقع ان تكون هناك زيادة في تأثير الرطوبة السطحية والاجواء المرهقه المصحوبة بارتفاع درجات الحرارة التي تصل الى 50°م في الظل يوم الغد، وظهور سحب عالية ومتوسطة الارتفاع، وكذلك الحال صباح يوم الخميس".
كما متوقع عطية، ان" تتحول الرياح تدريجيا نهار ومساء الخميس من الاتجاه الجنوبي الشرقي الى الاتجاه الشمالي الغربي وتقل الرطوبة تدريجيا لتنخفض درجات الحرارة بعدها، اي يوم الجمعه مع سيطرة رياح الشمال
5ffeb4b17ffb5626bc964f2c8b4f9cf3.jpg
 

سليم البصري

مشرف مساحة حرة
كادر اشراف المنتديات
عضو دائم
إنضم
2019-05-25
المشاركات
9,136
مستوى التفاعل
3,225
النقاط
117
Level
0
الاوسمة
2
الإقامة
الانبار
الجنس
ذكر

مواضيع ذات علاقة

مواضيع ذات علاقة

أعلى