• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

بغداد تسجل درجة الحرارة "الأعلى في العالم"

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,167
Baghdad
جوهرة
დ104,299
الجنس
أنثى
محلية:الفرات نيوز} احتلت العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء، المرتبة الأولى عالمياً في أعلى درجات للحرارة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه:" كما تشير اليه بيانات الهيئة العامة للانواء الجوية هذا اليوم، فقد سجلت العاصمة بغداد اعلى درجة حرارة في البلاد والعالم بلغت 51°م في الظل بسبب اشتداد تأثير المرتفع في الطبقات العليا الذي يعمل مع المنخفض الحراري السطحي كـ قبة حرارية تمنع تسرب الحرارة من الارض التي تمتصها من الاشعاع الشمسي الذي يبلغ ذروته هذه الايام".
واشار الى" انخفاض طفيف جدا بدرجات الحرارة يوم غد الاربعاء في مدن وسط وشمال البلاد، كما ستنخفض درجات الحرارة اكثر وتعود لمعدلاتها اعتبارا من يوم الخميس المقبل".
واضاف عطية" اما مدن جنوب البلاد، ذي قار والسماوة، تستمر فيها درجات الحرارة مرتفعه التي تصل الى 50°م والاجواء مرهقة، مع استمرار سكون الرياح والرطوبة العالية وظهور السحب المتوسطة".
وتوقع ان" تتحول فيها الرياح تدريجيا الئ الشمالي الغربي خلال ساعات مساء وليل يوم الاربعاء وانخفاض تدريجي للرطوية وعودة درجات الحرارة للانخفاض يوم الخميس والجمعة.
اما مدينتي البصرة وميسان متوقع ان تكون هناك زيادة في تأثير الرطوبة السطحية والاجواء المرهقه المصحوبة بارتفاع درجات الحرارة التي تصل الى 50°م في الظل يوم الغد، وظهور سحب عالية ومتوسطة الارتفاع، وكذلك الحال صباح يوم الخميس".
كما متوقع عطية، ان" تتحول الرياح تدريجيا نهار ومساء الخميس من الاتجاه الجنوبي الشرقي الى الاتجاه الشمالي الغربي وتقل الرطوبة تدريجيا لتنخفض درجات الحرارة بعدها، اي يوم الجمعه مع سيطرة رياح الشمال5ffeb4b17ffb5626bc964f2c8b4f9cf3.jpg
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل