سجن جزيرة ( الكاتراز ) في خليج سان فرانسيسكو غرب الولايات المتحدة الأمريكية.

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
33,858
17,726
117
الجوائز
2
Baghdad
جوهرة
დ102,949
الجنس
أنثى
معلومه جغرافية

سجن جزيرة ( الكاتراز ) في خليج سان فرانسيسكو غرب الولايات المتحدة الأمريكية.

يقع السجن على ارتفاع شاهق على صخرة فوق جزيرة محاطة بمياه المحيط الهادي الشمالي الباردة، وتياراتها الخطرة، وما تحويه من أسماك القرش.

اعتبر الهدف الأساسي من إنشائه هو أن تتحول فكرة الهرب منه لدى السجين إلى فكرة مستحيلة، وتجعله يعتاد حياة السجون والانضباط داخلها.

مر على هذا السجن 1545 سجينا، 15 منهم ماتوا ميتة طبيعية أثناء تنفيذ مدة العقوبة، و 5 انتحروا، و8 قتلوا على يد زملائهم من المساجين.

حاول ستة وثلاثين سجينا الهرب، في أربع عشرة مغامرة منفصلة، نتج عنها ( بالإضافة للأرقام السابقة )، 5 لم يعرف مصيرهم، 8 قتلوا، 2 اعدموا.

نزل بالسجن العديد من مشاهير الإجرام، أمثال آل كابوني، الذي أقام هناك من عام 1934 حتى عام 1938، و ( المدفع الرشاش ) جورج كيللي. وروبرت ستراود، وغيرهم من نجوم عالم الإجرام، الذين كانوا من رواده لفترة ما.

عام 1946، حدثت أكثر محاولات الهرب دموية، حيث اشتبك ستة سجناء مع الحراس، وكادوا أن ينجحوا في الهرب، لولا أنهم لم يجدوا مفتاح الباب الخارجي، وانتهت المعركة التي دامت ثلاثة أيام بموت حارسين وثلاثة سجناء ثم بإعدام سجينين.

عام 1962، جرت أكثر المحاولات نجاحا، حيث اتفق فريق مكون من أربعة مساجين على الهرب، بقيادة سجين يدعى ( فرانك موريس ) ومعه شقيقان يدعيا ( جون انجلن و كلارنس انجلن )، بالإضافة لسجين آخر يدعى ( آلن وست ) إلا أن الأخير لم يتمكن من الهرب.

وقام المساجين بصناعة رؤوس بشرية مزيفة، ووضعوها على الوسائد في أسرتهم للتمويه، ثم تسللوا من خلال فتحات التهوية بالسجن، ووصلوا أخيرا لمياه الخليج، وقد تكللت خطتهم بالنجاح، وتم تجسيد قصة هروبهم في الفيلم الأمريكي الشهير ( الهروب من الكاتراز ).

أغلق هذا السجن عام 1963، وتم تحويله لاحقا إلى موقع سياحي.FB_IMG_1631259961974.jpg
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل