أقوى جوازات السفر حول العالم. وادناها مرتبة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
33,858
17,726
117
الجوائز
2
Baghdad
جوهرة
დ102,949
الجنس
أنثى
أظهر تقرير شركة هينلي وشركاء الاستشارية العالمية للمواطنة والإقامة، أقوى جوازات السفر حول العالم.
وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، إن كوريا الجنوبية احتلت مع ألمانيا المرتبة الثانية في الترتيب العالمي، مع وصول عدد الدول التي يتيح جوار السفر الكوري للمواطنين التنقل إليها دون تأشيرة إلى 190 دولة.
وأضافت أن اليابان وسنغافورة تصدرتا الترتيب العالمي حيث يتيح جواز سفر البلدين للمواطنين زيارة 193 دولة حول العالم دون تأشيرة، فيما جاءت فنلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وإسبانيا في المركز الثالث، ثم النمسا والدنمارك في المركز الرابع، وفرنسا وأيرلندا وهولندا والبرتغال والسويد في المركز الخامس.
وتابعت الوكالة أن كوريا الشمالية احتلت المرتبة الـ109 حيث يتيح جواز السفر الكوري الشمالي للمواطنين دخول 39 دولة في العالم دون تأشيرة، مؤكدة أن 8 دول فقط على رأسها نيبال والعراق وفلسطين والصومال واليمن وغيرها احتلت مرتبة أدنى من كوريا الشمالية في التصنيف، إذ يستطيع مواطنو هذه البلدان دخول أقل عدد ممكن من الدول حول العالم من دون تأشيرة، وعلى مدار 4 سنوات لم يتغير وضع هذه الدول، إذ لا تزال من أقل دول العالم تصنيفاً فيما يخص قوة جوازات السفر. فلا يزال السوريون غير قادرين على دخول أكثر من 29 دولة فقط دون تأشيرة تماماً مثل العام الماضي، أما العراقيون فيستطيعون دخول 28 دولة، واليمنيون 33 دولة، أما الليبيون فيدخلون 38 دولة دون حاجة لتأشيرة.
مواطنو لبنان يدخلون 40 دولة دون تأشيرة، والسودان كذلك يدخلون 40 دولة مقابل 37 دولة في العام الماضي، أما مصر والجزائر والأردن فتتيح لمواطنيها دخول (50)، (51)، (51) دولة على التوالي.
ويعد مؤشر هينلي لجوازات السفر تصنيفا عالميا يشمل 199 دولة في العالم عن جوازات السفر الأكثر ملاءمة للسفر استنادا إلى بيانات صادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي.
 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل