International Day Of The Girl

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
-هذه الصورة تم التقاطها في أيرلندا من سبعينيات القرن الماضي في الصورة فتاة تطلق النار من بندقية حبيبها الذي أصيب في المعركة. أخذت البندقية وبدأت في أطلاق النار بشكل جنوني حتى توقفهم ليتمكن رفاقه من نقله إلى مكان أمن ، قُتلت الفتاة فيما بعد .. وعندما علم قائد كتيبة الجنود الإنجليزي إنها إمرأه .. أمر الجنود أن لايلمسوها وسمح للسكان بدفنها .. وسُمع يردد هذه الكلمات .. "ندافع عن مملكه لاتكترث لحالنا ، وهذه المرأه تدافع عن حبيبها ووطنها". تم أختيار هذه الصورة كأفضل صورة في عيد المرأة لما تجسده من تضحية. - يقولون لا تخشى بأن ترتبط بامرأة قويه قد يإتي يوم وتكون جيشك الوحيد.

FB_IMG_1634476757026.jpg
 
بهدف الترفيه عن الأطفال ورسم الابتسامة على وجوههم قام مركز الأبحاث وحماية حقوق المرأة في سوريا بإعداد نشاط ترفيهي للأطفال في مخيم روج - هذا وحضره عدد من الأطفال من مختلف الجنسيات شاركوا مع بعضهم في الأنشطة الترفيهية التي تقوم على تفريغ طاقات الطفل وظغوطاته النفسية وتجديد الطاقات الإيجابية لديه لتعزيز استعدادهم واكتسابهم لمهارات جديدة للتعلم - كما تم فيه عرض بعض الأفلام ولاقت جلسة النشاط هذه تفاعل إيجابي من قبل الأطفال مركز الأبحاث وحماية حقوق المرأة في سوريا 19/10/2021FB_IMG_1634802842185.jpgFB_IMG_1634802838356.jpgFB_IMG_1634802835084.jpg
 
المساواة في الحقوق والواجبات بين المرأة والرجل جناحي طير الإنسانية فبدون هذه المساواة لا يرتقي هذا الطير الى الغايه السامية.
 
مــَن يــرى فــي آلــمـــرأة [ آلجَــسـد ] فــقــط ،، فـهَــوُ لــِـم يـتـِعـدَى مــرحَـلِـة [ آلـحـــيـوآن ] بـــَعـــد ،،!
 
في السعوديه حدثت هذه الجريمه .. اكتشفت مديرة ابتدائية "ديحمة" زواج تلميذة بالصف الرابع، بعد أن اكتشفت تعرُّض الطالبة لمتاعب وسوء حالتها الصحية، وقالت المديرة إنّ الطالبة أخبرتها أنّ والدها قام بتزويجها، فطلبت تحويلها لمستشفى الموسم؛ للكشف عليها. وعندما قامت بإرسال خطاب عاجل لمخفر شرطة مركز السهي بشأن الطالبة. ووفقاً لـ"سبق" تفاعلت المحكمة بعد نشر الخبر بالصحف المحلية وقام رئيس المحكمة بتوجيه خطاب لرئيس مركز السهي لإحضار والد الفتاة وزوجها واستجوابهما عن كيفية إبرام عقد الزواج، وأي مأذون شرعي وافق على العقد لهم، رغم أنّ عمر البنت لم يتجاوز 12 عاماً.
 
المرأة ما بين جيل,,وجيل !!FB_IMG_1634803377255.jpg
 
كاريكاتير ومقال

السلام لايولد فى المؤتمرات الدوليه؛ولن يسود السلام
العالم حتى تتاصل الوطنيه فى الجنس البشرى ؛وعندما
يجد الإنسان السلام داخل نفسه ليصبح شخصا يمكنه أن يعيش فى سلام مع الآخرين ؛ ولن نستطيع فصل
السلام عن الحريه ؛ فلا يمكن لأحد أن ينعم بالسلام
مالم يكن حرا ؛ فالسلام الحقيقى ياتى عبر تثقيف وتنوير وتعليم الناس ؛ وان يتصرفوا بشكل خلقى مقدس ؛ فاقامه السلام الدائم هو عمل تربوى ؛ وكل ما يمكن للسياسه أن تفعله هو أن تبعدنا عن الحرب ؛ وفى
الوعى تجد مساحه السلام مع النفس ومع الاخر؛ والتى
ترى الأشياء على حقيقتها ؛ والانتصارات الحقيقيه و
الدائمه هى انتصارات السلام وليس انتصارات الحرب؛
واخيرا احيانا تكون الحرب جندا من جنود السلام ؛
فالسلام لا يتحقق بدون قوه تحميه ؛ السلام ليس غياب
القوه ؛ السلام هو حضور الحب ٠
FB_IMG_1636731286098.jpg
 
كافة الأديان السماوية..تضمنت مفهوم ومعني الإنسانية.. وركزت علي أن يتمتع البشر بالكرامة والإنسانية.. وان الجميع سواسية علي الارض..بإرادة الخالق وحده..ووجب علي جميع البشر التعاون والتعارف فيما بينهم.
في اليهودية..نجد الوصايا العشرة التي كان الله بها سيدنا " موسى " عليه السلام ..التي اشتملت علي إشارات واضحة لحقوق البشر وحرياتهم.
في المسيحية..بها ثقافة حقوق الإنسان والمباديء التي تدعو الي قيم المحبة والعدالة والمساواة والإحسان.
في الاسلام..فيه التأكيد علي فكرة المساواة بين البشر..والاعتراف لهم بحقوق أساسية.. بغض النظر عن الاختلافات فيما بينهم..وحقوق الإنسان كفرد..وحرياته فى علاقاته مع الآخرين..ومع فئات خاصه مثل حماية حقوق المرأة..وحقوق أسري الحرب.
نعم جميع الأديان السماوية تؤكد علي حماية حقوق الإنسان والدفاع عنه
فلنتحد جميعا .. ونجاهد لتحقيق السلام والإنسانية للعالم أجمعه
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل