• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

خبر اعلان نتائج التصنيف العراقي للجامعات IRU

Gardi

المديرة .
2018-10-01
40,833
العراق
جوهرة
დ26,778
الجنس
أنثى
هام. اعلان نتائج التصنيف العراقي للجامعات IRU



تم اليوم الإعلان عن نتائج التصنيف العراقي للجامعات حيث تعد هذه النسخة هي الاضخم والأكبر من حيث عدد المؤسسات التي تم تقييمها و تصنيفها حيث تم تقييم وتصنيف 83 مؤسسة تعليمية( 36 جامعة حكومية و 47 جامعة و وكلية أهلية ) و 875 كلية تخصصية و 1729 قسم علمي .



عمل على هذا التصنيف قسم ضمان الجودة بدائرة ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي في جهاز الإشراف والتقويم العلمي حيث اشترك اكثر من 60 موظف عملوا على الأعداد له والتقييم وتدقيق بيانات المؤسسات على مدى أشهر طويلة قضوها في عمل مضني وشاق ومن خلال نظام إلكتروني يطبق لأول مرة.



ان الغاية الأهم من هذا التصنيف هو ان يكون أداة للتقويم والتقييم والتحفيز لتحديد مكامن الضعف في اداء مؤسساتنا ومن ثم وضع خطط تحسين لها.



أظهرت النتائج حصول جامعة بغداد على المركز الأول على الجامعات الحكومية وكلية المستقبل الجامعة على المركز الأول على الجامعات والكليات الأهلية.

لمعرفة اكثر عن النتائج فيما يتعلق بمراكز الجامعات والأقسام العلمية يرجى معاينة الرابط ادناه:




مبارك لمؤسساتنا وان شاءالله المزيد من الإنجازات في قادم الأيام وكما اقدم شكري وامتناني لكل من ساهم في انجاح هذه التجربة المهمة .



د. احمد الجعفري

مدير قسم ضمان الجودة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
 
_

عووفيتي .."
وشكراً لكَ لجهودك الرائعه ب العطاءء .."
لروووحك .
&107^
.."
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل